مياه الفيوم تكثف حملات التوعية لتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك والتعريف بمشروعات تطوير الخدمات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، من خلال إدارة التوعية، سلسلة من اللقاءات والندوات التوعوية بعدد من المواقع المختلفة على مستوى محافظة الفيوم، بهدف رفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه، والتعريف بالمشروعات التي تنفذها الدولة لتطوير البنية التحتية لقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.

وتأتي هذه الفعاليات تنفيذًا لتوجيهات المهندس وليد سعيد، رئيس الشركة، في إطار استراتيجية متكاملة تهدف إلى تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، وإطلاعهم على حجم الجهود المبذولة لتحسين الخدمات وتطوير البنية الأساسية بالمحافظة.

نشر الوعي المائي

أكد رئيس الشركة، أن نشر الوعي المائي يمثل أحد المحاور الأساسية التي تعمل عليها الشركة، بالتوازي مع تنفيذ المشروعات الكبرى، مشيرًا إلى أن الحفاظ على المياه أصبح ضرورة ملحة في ظل التحديات المائية التي تواجهها الدولة، ما يستلزم تكاتف جميع فئات المجتمع لترشيد الاستهلاك وضمان استدامة الموارد.

وأوضح أن الشركة تنفذ حزمة من المشروعات الحيوية التي تستهدف رفع كفاءة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، والتوسع في المناطق المحرومة، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أن هذه المشروعات ستحدث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات فور الانتهاء منها ودخولها الخدمة.

وأشار إلى أهمية تعريف المواطنين بهذه المشروعات، وما تحققه من مردود إيجابي على تحسين جودة الحياة، مؤكدًا أن الشركة تبذل جهودًا متواصلة لتقديم حلول عاجلة وبدائل مؤقتة لضمان استمرار الخدمة بكفاءة لحين الانتهاء من المشروعات الجديدة.

وشهدت اللقاءات التوعوية تفاعلًا كبيرًا من المواطنين، حيث تم استعراض عدد من الرسائل التثقيفية المتعلقة بطرق الاستخدام الأمثل للمياه، وأهمية تجنب الإسراف، وسبل الحفاظ على شبكات الصرف الصحي من الممارسات السلبية التي قد تؤثر على كفاءتها.

وأكدت الشركة استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات خلال الفترة المقبلة، في إطار حرصها على بناء شراكة مجتمعية حقيقية مع المواطنين، ودعم خطط التنمية المستدامة التي تشهدها المحافظة، بما يسهم في تحقيق الاستخدام الرشيد للموارد المائية والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

1001228625
1001228625
1001228628
1001228628

أخبار ذات صلة

0 تعليق