تدخل جراحي ينقذ حياة طفل تعرض لحادث في دمياط

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 24/يونيو/2026 - 11:31 م 6/24/2026 11:31:52 PM

صحة دمياط
صحة دمياط

أعلنت مديرية الصحة في دمياط، عن نجاح تدخل جراحي عاجل في أن ينقذ حياة طفل 6 سنوات بمستشفى دمياط العام بعد إصابة خطيرة بالرأس تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط، وبناءً على تعليمات الدكتور محمد عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بدمياط، وبمتابعة الدكتور أحمد خليل وكيل المديرية للطب العلاجي، وبإشراف الدكتور محمد السيد اللبان مدير مستشفى دمياط العام.

واستقبلت مستشفى دمياط العام مريض 6 سنوات إثر إدعاء حادث طريق مصاب بكسر منخسف بعظام الجمجمة يعاني من اضطراب في درجة الوعي نتيجة إصابة مباشرة بالرأس أدت إلي كسر منخسف بالجمجمة وكدمة بأنسجة المخ، علي الفور تم حجز الطفل بعناية الاطفال وتجهيز العمليات وتم دخول العمليات ورفع الكسر المنخسف بعظام الجمجمة، وقد خرج الطفل من العمليات بصحة جيدة تحت المتابعه في عناية الأطفال.

كان طاقم جراحة المخ والأعصاب دكتور معاذ العبد إخصائي جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وطاقم التخدير دكتور محمد منصور إخصائي التخدير ودكتور عبدالرحمن عنتر طبيب التخدير وطاقم التمريض أسماء ممتاز ولمياء رضا وإسراء إبراهيم وفني تخدير هاجر حمدي ومنار رجب.

كما تقدمت إدارة المستشفى بالشكر والتقدير إلى دكتور محمد العقاد مدير  العمليات ورئيس قسم التخدير بالمستشفي والدكتور فتحي زقزوق رئيس قسم الأطفال وهيئة التمريض بالمستشفى بقيادة مس نهى حمدي رئيسة التمريض، ومس ميادة وديع ومس مها الشافعي ومس ريهام عرفان ومس مني النعناعي رئيسة تمريض العمليات ولقسم الأشعة والمعمل وبنك الدم والصيانة ولجميع العاملين بالمستشفى في مستشفى دمياط بالتنسيق مع مديرية الصحة في دمياط.

ads
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق