CNN: نشر عشرات الجنود الأمريكيين في قبرص تحسبًا للتصعيد بلبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مسؤولان أمريكيان لشبكة “CNN”، إن عشرات الجنود الأمريكيين تم نشرهم في قبرص وسط تصاعد حاد في التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وهم يستعدون لمجموعة من الطوارئ بما في ذلك عملية إجلاء محتملة من لبنان للمواطنين الأمريكيين في حالة اندلاع حرب شاملة.

مخاوف من حرب شاملة 

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون بات رايدر، في وقت سابق، إن الجيش الأمريكي سينشر "عددًا صغيرًا من الأفراد العسكريين الأمريكيين في المنطقة من باب الحيطة والحذر.. لكنه رفض أن يقول عدد القوات التي تم نشرها، وأين تم إرسالها، والفرع الذي ينتمون إليه.

دور قبرص 

لعبت قبرص دورًا رئيسيًا في إجلاء الرعايا الأجانب من لبنان خلال حرب إسرائيل مع حزب الله في لبنان عام 2006، مما سهل رحيل وإيواء عشرات الآلاف من الأشخاص في ذلك الوقت أثناء فرارهم من الصراع.

ووصلت التوترات بين إسرائيل وحزب الله إلى مستويات عالية جديدة خلال الأسبوع الماضي، بدءًا من تنفيذ إسرائيل لهجمات سرية فجرت أجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله. ثم تبع ذلك قصف بيروت وجنوب لبنان بغارات جوية أسفرت عن مقتل مئات المدنيين ومقاتلي حزب الله في الأيام الأخيرة.

وردت الجماعة  بهجمات صاروخية استهدفت مواقع إسرائيلية بما في ذلك قاعدة رامات ديفيد الجوية شرق حيفا، وأطلقت يوم الأربعاء صاروخًا مباشرة على تل أبيب اعترضته الدفاعات الجوية الإسرائيلية. في وقت لاحق من يوم الأربعاء، أعلنت قوات الاحتلال أنها ستستدعي لواءين احتياطيين لمهمة في شمال إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق