4 ترانيم وثلاث عروض مسرحية في حفل نهاية العام الخدمي بكنيسة الأنبا أنطونيوس بأطلس

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بأطلس- حلوان، بنهاية العام الخدمي 1740 ش، على مدار يومي الجمعة والسبت 27 و28 سبتمبر، بصلوات  البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا ميخائيل، أسقف إيباريشة حُلوان والمعصرة  ورئيس دير الأنبا برسوم.

واستهلت الكنيسة حفلاتها بالعروض الفنية ذات الطابع الروحي لكورالات المراحل، كما افتتح الأباء كهنة كنائس أطلس والمشروع الأمريكي 4 من الترانيم في صيغة الفيديو كليب وهم «طوبانا» لمرحلة ملائكة، و«شكرا ليك» لمرحلة ابتدائي الصغار، و«نوري وخلاصي» لمرحلة اتبدائي الكبار، و«انجيلنا» لمرحلتي إعدادي وثانوي.

أعقب عروض الكورال العرضين المسرحيين «طريق الأبدية»، و«فاكرين» لفريق كوكب البرية المسرحي.

واختتمت العروض المسرحية بعرض لفريق أنوار الملكوت لفنون المسرح الأسود.

وفي نهاية الحفلات، هنأت الكنيسة الحاصلين على دورة العلوم العقيدية والتي كانت قد نظمتها خدمة التربية الكنسية على مدار عام خدمي كامل في «اللاهوت الدفاعي- اللاهوت العقيدي- اللاهوت المُقارن»، والتي شارك بها ما يُقارب الـ400 مشارك.

كما كرمت أيضًا المشاركين بمهرجان الكرازة المرقسية، والذين قارب تعدادهم الـ150 مُشاركًا تقريبًا.

وعقب ذلك كرم الأباء الأجلاء خريجي المراحل التعليمية «الابتدائية- الإعدادية- الثانوية»، مع مراعاة أن مرحلة ملائكة كانت قد نظمت حفلها يوم 20 سبتمبر بمقر الكنيسة، بينما استضافت كنيسة الأباء الرسل  والانبا كاراس السائح بالمشروع الأمريكي، حفلات المراحل الأخرى والتي نُظمت يومي 27 و28 سبتمبر.

 في سياق متصل، اختتمت الكنائس القبطية الأرثوذكسية، مساء أمس  احتفالات عيد الصليب المقدس، والتي استمرت على مدار عدة أيام متواصلة، من خلال إقامة صلوات القداسات الإلهية وصلوات العشية بمختلف الإيبارشيات تحت رعاية البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق