وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في المدارس

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، عدة مدارس بإدارة دمياط التعليمية بحضور محمد الحمزاوي مدير عام الإدارة، حيث زار مدارس عمر بن الخطاب الثانوية بنات والمنتزة الإبتدائية المشتركة والجمرك الابتدائية وعبدالمنعم رياض الإعدادية والمتبولي الإبتدائية والشهيد محمود السلاموني الإبتدائية المشتركة.
 

وحضر وكيل الوزارة طابور الصباح بمدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات، وتابع الفصول الدراسية والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، مشددًا على حضور الطالبات وحصر الحضور والغياب بكل دقة.
 

وخلال الجولة بالمدارس، اطمأن وكيل الوزارة على انضباط الطلاب والمعلمين وسير العملية التعليمية بشكل عام، كما قام بتفقد الفصول الدراسية والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة.
 

وأكد أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، مشددًا على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية، معربًا عن ثقته في قدرة المعلمين والطلاب على تحقيق المزيد من الإنجازات.

 

كما أكد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم  دمياط، أن الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، وافق على خفض تنسيق القبول ببعض مدارس التعليم الفني للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ حيث وافق المحافظ على نزول تنسيق مدرسة م. محمد حسن درة الإلكترونية بنات من مجموع ٢٠٠ إلى مجموع ١٨٠ درجة.

كما وافق المحافظ على نزول تنسيق مدرسة فارسكور الزخرفية بنات من مجموع ١٩٥ إلى مجموع ١٨٥ درجة.
 

وأكد وكيل الوزارة أن موافقة المحافظ جاءت حرصًا على تحقيق المزيد من رغبات بناتنا الطالبات للالتحاق بهذه المدراس ونظرًا لوجود أماكن شاغرة بها.

و شدد  على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الكثافات الطلابية في الفصول الدراسية، مؤكدًا السعي الحثيث للقضاء على نظام الفترتين الدراسيتين وتحسين الظروف الدراسية للطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق