محمد عبدالناصر: مصر تقوم بدور ريادى لوقف التصعيد وإحلال السلام في المنطقة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، مدير تحرير جريدة الدستور، إن مصر تقوم بدور ريادى لوقف التصعيد وإحلال السلام في المنطقة وتبذل كل الجهود والمساعي الممكنة من أجل إقرار السلام، مشيرًا إلى أن مصر تؤكد دائمًا على أهمية الحفاظ على سيادة الدول واستقرارها، ودعم جهود الحكومات الوطنية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأضاف عبدالناصر، خلال مداخلة هاتفية لقناة dmc، اليوم السبت، أن مصر ستظل دائمًا تدعم كل الجهود التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشددًا على أن السبيل الوحيد لتحقيق مستقبل آمن للمنطقة يتمثل في الحوار والتفاهم بعيدًا عن سياسات التصعيد والمواجهة.

وأوضح مدير تحرير الدستور، إنه رغم كافة المناشدات الدولية لإسرائيل بوقف نزيف الدماء، وايقاف القتل المستمر واستهداف المدنيين، ورغم مساعي الوساطة المستمرة لمصر مع قطر والولايات المتحدة وقرارات مجلس الأمن العديدة، إلا أن اسرائيل تواصل جرائمها واستخدام التجويع والحصار سلاح ضد الفلسطينيين.

وأكد الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، إن إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، هي المسئول الأول عما آلت إليه الأوضاع في غزة والمنطقة ومسئولة عن توسيع رقعة الصراع، مشيرًا إلى أن مصر ستستمر في العمل بلا كلل لوقف الحرب، ولضمان النفاذ الدائم المستدام للمساعدات الإنسانية لغزة، ودعم الصمود الفلسطيني أمام محاولات التهجير.

وأشار عبدالناصر، إلى أن إسرائيل تواصل سلسلة الأكاذيب تجاه الأوضاع في المنطقة، وكان اخرها كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي حلمت في طياتها مزاعم وأكاذيب وروايات مضللة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق