عضو بالشيوخ: الدولة حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، إن هناك حرص تام من الدولة بتوجيهات الرئيس السيسي على زيادة الصادرات المصرية للخارج للوصول إلى رقم 100 مليار دولار صادرات مصرية في العام.

ونوه عبده أبو عايشه في تصريح صحفي له اليوم، بتأكيد رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، حرص الدولة المصرية على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية، خلال لقاء مع السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج. قائلا: إن الملف الاقتصادي يحظى بأولوية الآن في الدولة المصرية.

زيادة الصادرات المصرية للخارج

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن زيادة الصادرات المصرية للخارج هدفه سد الفجوة الدولارية، وبما يساعد في تغطية احتياجات البلاد الخارجية. فزيادة الصادرات للخارج أولوية مصرية وهناك توطين كذلك لمختلف الصناعات.

واعتبر النائب، أن لقاء رئيس الوزراء البعثات الدبلوماسية، يؤكد على أهمية البعد الاقتصادي في عمل البعثات الدبلوماسية في الخارج، وما تتطلع له الدولة من دور فاعل من جانب البعثات الدبلوماسية، في دعم مستهدفات الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وزيادة الصادرات.

واختتم النائب عبده ابو عايشة بالقول: إن الاهتمام بالصناعة المصرية وزيادة الصادرات  تكليف رئاسي واضح للحكومة، فور توليها مسؤوليتها، وهو ما يؤكد قرب حدوث طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية للخارج خلال العام الحالي وبما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق