وزيرة التضامن: نستهدف تدريب طلاب المدارس على الإسعافات الأولية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم تخصيص دورات تدريبية للرائدات فى إطار مبادرة  بايدك تنقذ حياة، للتدريب على الإسعافات الأولية وكيفية انقاذ المصاب أو المريض.

واكدت ان الوزارة تستهدف وجود مسعف في كل منزل، مضيفة أنه سيتم تدريب طلاب المدارس أيضا على الإسعافات الأولية نظرا لأهميتها فى حياتنا.

وأشارت إلى أن السيدة انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، تتابع بشكل مستمر ملف تدريب الرائدات المجتمعية فى مجال الإسعافات الأولية.

وكانت الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الاجتماعى ونائب رئيس الهلال الأحمر المصرى  قد أطلقت مبادرة "بإيديك تنقذى حياة" تحت رعاية السيدة الأولى حرم رئيس الجمهورية من أجل رفع وعى الرائدات المجتمعيات في مجال الإسعافات الأولية التي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر المصرى ووزارة التضامن وتستهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية على مهارات تقديم الخدمة الإسعافية الأولية.

وكانت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي،  ونائب رئيس الهلال الأحمر المصرى،قد قالت إنه سيتم تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية على الإسعافات الأولية خلال 3 أشهر.

و سيتم الوصول إلى 4.7 مليون أسرة خلال عام على أن يتم التوسع فى الاستهداف، وشددت "مرسي"على أن الوزارة  تستهدف وجود مسعف فى كل منزل وداخل المدارس ومراكز الشباب والأندية.

مشيرة إلى أن السيدة انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، تتابع بشكل مستمر ملف تدريب الرائدات المجتمعية فى مجال الإسعافات الأولية.

وقد أطلت وزارة التضامن برئاسة الدكتورة مايا مرسي  وزيرة التضامن الاجتماعى ونائب رئيس الهلال الأحمر المصرى   مبادرة "بإيديك تنقذى حياة" تحت رعاية السيدة الأولى حرم رئيس الجمهورية من أجل رفع وعى الرائدات المجتمعيات في مجال الإسعافات الأولية التي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر المصرى ووزارة التضامن وتستهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية على مهارات تقديم الخدمة الإسعافية الأولية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق