عاجل.. غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وكالة رويترز للأنباء عن غارتين إسرائيليتين على الأقل على الضاحية الجنوبية لبيروت، يأتي ذلك بعد أن أمرت قوات الدفاع الإسرائيلية السكان بإخلاء ثلاث مناطق في جنوب بيروت "على الفور".

بينما استمر القصف في جنوب لبنان، أصدر المتحدث العسكري الإسرائيلي أفيخاي أدرعي خرائط لثلاثة مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأمر السكان بإخلاء أكثر من 500 متر.

 وقال أدرعي في مقطع فيديو نُشر على "X": إلى المتواجدين في المباني المحددة في الخريطة ومن حولهم، أنتم بالقرب من "منشآت" تابعة لحزب الله، من أجل سلامتكم وسلامة أسركم، يجب عليكم إخلاء هذه المباني على الفور.

ووفقًا للوكالة، كانت هذه هي المرة الثانية على الأقل التي أصدر فيه الاحتلال الإسرائيلي تعليمات لسكان الضاحية بالإخلاء قبل الضربات.

في يوم الجمعة، وبعد تنفيذ غارات جوية مفاجئة أدت إلى مقتل الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله، أصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرات مماثلة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت للمغادرة، ثم قصف المنطقة بعد ذلك بوقت قصير.

وأدت التحذيرات والقصف اللاحق إلى إخلاء الضاحية بالكامل تقريبًا وتسبب في موجة من النزوح داخل العاصمة اللبنانية، وينام العديد من السكان النازحين في العراء منذ ذلك الحين، غير قادرين على العثور على سكن أو أماكن في الملاجئ التي تديرها الحكومة.

الجيش اللبناني يُخلي نقاط المراقبة على الحدود مع إسرائيل

 


أفاد مصدر أمني لبناني لشبكة CNN، أن الجيش اللبناني قد أخلَى نقاط المراقبة على الحدود الجنوبية مع إسرائيل وانتقل إلى ثكنات في القرى الحدودية.

في خلفية الأمر، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في وقت سابق، إن "المرحلة التالية" من الحرب الإسرائيلية ضد حزب الله ستبدأ قريبًا.

هذا يأتي بعد أن أعلنت القوات الإسرائيلية منطقة عسكرية مغلقة حول ثلاث مدن في أقصى شمال الحدود مع لبنان، وتُعَول التوقعات على هجوم بري وشيك في لبنان، ومن المفترض أن تكون هذه المنطقة مركزًا للعمليات العسكرية الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق