النيابة تضع اللمسات النهائية على قضية قتل ابن سفير سابق في الشيخ زايد

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمهيدًا لإحالتها للجنايات..

وضعت النيابة العامة بالشيخ زايد اللمسات النهائية على التحقيقات الخاصة بمقتل ابن سفير سابق داخل كومبوند شهير بعد تسلل طالبين جامعيين لشقته، وتمزيق جسده بعدة طعنات بدافع السرقة، وذلك تمهيدًا لإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات خلال الساعات المقبلة. 

مقتل ابن سفير سابق 

وأنهت النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد التحقيقات بعد ورود كافة التقارير الفنية من مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية وتسلمت تحريات الأجهزة الأمنية النهائية حول الواقعة. 

واستمعت النيابة لأقوال الطبيبة الشرعية حول الصفة التشريحية لجثة المجني عليه والإصابات التي لحقت به جراء ضربات المتهمين من "خنجر" وصاعق كهربائي وشومة، كما استمعت النيابة لأقوال الضباط مجري التحريات حول الجريمة ودوافع ارتكابهما لها. 

وتسلم النيابة أيضًا تقارير تفريغ كاميرات المراقبة التي رصدت استعانة المتهمين بـ"سايس" المتهم الثالث في تغيير عملات أجنبية استوليا عليها من شقة المجني عليه باحدى شركات الصرافة بأكتوبر، اضافة الى كانيرات مراقبة مول شهير اخفيا به سيارة المجني عليه بعد سرقتها. 

خطة لقتل الجار الثري 

وكان المتهمان قد سردا كواليس جريمتهما بقتل "عمرو. ع"، 38 سنة، موظف بشركة بدولة عربية، وابن سفير سابق، خلال التحقيقات التي باشرتها النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضي، رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد. 

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول يقطن في العقار الملاصق لعقار المجني عليه، ويعلم أنه يقيم بمفرده ويسافر ويعود مرة أخرى، كما أنه على علم بامتلاك جاره الثري للمال الكثير؛ فقرر التسلل إلى شقته وسرقته بمعاونة صديقه الذي يقيم في نفس الكومبوند. 

وبيّنت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر الكلية، أنه رغم الحالة المادية الجيدة للشابين إلا أنهما مشهور عنهما "الشقاوة" منذ صغرهما وكرههما للدراسة وقاما بتنفيذ عدة جرائم سرقة لمتعلقات خفيفة من المحيطين بهما إلا أنهما لم يكتشف أمرهما حتى عاد المجني عليه من عمله بالخارج وشاهد المتهم الأول واعتاد رؤية سيارته الفارهة فلعب الشيطان برأسه لسرقة شقة جاره الثري والحصول على أموال طائلة منها، إضافة إلى سرقة سيارته لبيعها وجني مبلغ مالي كبير منها، واتفق بالفعل مع صديقه المتهم الثاني الذي رحب بالفكرة وخططا لقتل ابن السفير السابق. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق