أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات "الإرباك الليلي" على حدود قطاع غزة لليوم السادس تواليا

انطلاق فعاليات "الإرباك الليلي" على حدود قطاع غزة لليوم السادس تواليا
انطلاق فعاليات "الإرباك الليلي" على حدود قطاع غزة لليوم السادس تواليا

غزة- سبوتنيك. وقال شهود عيان من المشاركين في الفعاليات، إن مجموعات "الشباب الثائر" أشعلت إطارات السيارات وإلقاء قنابل الصوت شديدة الانفجار على طول الحدود في مناطق الإرباك الخمسة شرق قطاع غزة.

© AFP 2021 / Hazem Bader

فيما أشارت مصادر إعلامية من مناطق الحدث الليلي، إلى إن طائرات دون طيار إسرائيلية أطلقت قنابل ضوئية وقنابل غاز مسيلة للدموع تجاه الشباب الثائر شرق قطاع غزة.

وصعد الفلسطينيون فعاليات الإرباك الليلي شرق قطاع غزة، التي بدأت يومها السادس مساء الخميس، رفضا لسياسات إسرائيل ومواصلة حصار قطاع غزة وكذلك تأخر عملية إعادة إعمار القطاع وإدخال الأموال القطرية.

وشهدت المناطق الحدودية لقطاع غزة توترا خلال الأيام الماضية، حيث اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، أدت إلى مقتل طفل فلسطيني وإصابة آخرين، كما أدت أيضا إلى مقتل جندي إسرائيلي أصيب برصاص قناص فلسطيني جنوب القطاع.

"الإرباك الليلي" يتضمن قيام مجموعات شبابية فلسطينية في قطاع غزة، بتنظيم تجمعات ليلية قرب الحدود مع إسرائيل، تتخللها إلقاء قنابل صوتية وإشعال إطارات المركبات، بهدف إزعاج جنود الجيش الإسرائيلي وسكان المستوطنات المتاخمة للحدود.

في وقت سابق من يوم أمس الأربعاء، أعلنت إسرائيل رفع بعض القيود الإضافية التي فرضتها على غزة، في أعقاب الحرب الأخيرة في أيار/ مايو المنصرم.

** تابع أخبار فلسطين اليوم مع سبوتنيك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنتاغون ينفي تقارير حول تقليص الوجود العسكري الأمريكي في سوريا
التالى مقتل شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص القوات الإسرائيلية غرب رام الله