أخبار عاجلة
70 ألف سائح إسرائيلي زاروا سواحل سيناء خلال شهرين -
لقاء أردني سعودي: معا في كل الظروف -

أمير قطر يناقش مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي سبل تعزيز العلاقات بين الدوحة وطرابلس

أمير قطر يناقش مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي سبل تعزيز العلاقات بين الدوحة وطرابلس
أمير قطر يناقش مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي سبل تعزيز العلاقات بين الدوحة وطرابلس

© REUTERS / ANDREAS GEBERT

القاهرة - سبوتنيك. وذكرت الوكالة القطرية "قنا"، أن "أمير البلاد تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا الشقيقة، جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وتسلمت حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجديدة، ورئيس المجلس الرئاسي الجديد، السلطة بشكل رسمي منتصف آذار/ مارس الماضي؛ وذلك للبدء في إدارة شؤون البلاد، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، في نهاية العام الجاري، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة وتوصل إليها منتدى الحوار الليبي.

وأنهى انتخاب السلطة المؤقتة انقساما في ليبيا منذ 2015، بين الشرق مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا سابقا.

وأعلنت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، الأحد الماضي، أن اللجنة القانونية المنبثقة من لجنة الحوار السياسي الليبي الـ 75 قد توصلت إلى صيغ توافقية حول العديد من القضايا العالقة بشأن القاعدة الدستورية التي ستجري عليها الانتخابات البرلمانية والرئاسية نهاية العام ، مشيرةً إلى أن اللجنة سترفع توصياتها إلى الملتقى للنظر خلال اجتماعه في سويسرا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جزيرة سقطرى... كيف تغلبت على الأزمات التي تواجهها المحافظات اليمنية الأخرى؟
التالى الزهور السورية تنشر عبيرها في السعودية وقطر وتركيا... صور وفيديو