أخبار عاجلة
HMD تطلق هاتف Nokia C20 Plus بقدرة بطارية 4950 mAh -

بعد إعلان الدخول في "الموجة الرابعة"... الصحة التونسية تحذر من وضع "حرج وخطير جدا"

بعد إعلان الدخول في "الموجة الرابعة"... الصحة التونسية تحذر من وضع "حرج وخطير جدا"
بعد إعلان الدخول في "الموجة الرابعة"... الصحة التونسية تحذر من وضع "حرج وخطير جدا"

ونقلت وكالة الأنباء التونسية، عن نصاف بن علية، الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة قولها إن "الوضع الوبائي في علاقة بمرض كورونا الجديد حرج وخطير جدا في سبع محافظات".

​ولفتت المسؤولة إلى أن أن الوضع في محافظات، "القصرين والقيروان وسيدي بوزيد وباجة وسليانة والكاف وجندوبة"، حرج وخطير جدا، و"يتطلب اتخاذ إجراءات مشددة من أجل كسر المنحى التصاعدي للعدوى، مع دعوة كافة المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية وتوخي الحذر واليقظة والإلتزام بالتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية، مع وجوب تكثيف حملات التلقيح".

​واتخذت اللجنة الجهوية لمجابهة "كورونا" جملة إجراءات وقائية جديدة لمدة أسبوعين، إثر الوضع الوبائي الخطير، في القصرين، منها فرض حظر التجوال بكافة المعتمديات بداية من الساعة 8 ليلا ومنع الحفلات والتظاهرات العامة والخاصة وتعليق جميع الأنشطة الثقافية وغلق الأسواق الأسبوعية.

واليوم أعلن عضو اللجنة العلمية التونسية لمجابهة مرض فيروس كورونا أمان الله المسعدي، عن دخول تونس "الموجة الرابعة" من تفشي كورونا، وفقا لما نقلته إذاعة "شمس أف ام" المحلية التونسية.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية مساء اليوم، أنها سجلت 47 حالة وفاة، و1018 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات المُسجلة في البلاد إلى 13 ألفا و27 حالة، وإجمالي الإصابات إلى 356 ألفا و750 حالة، منذ ظهور المرض في البلاد في بداية شهر مارس من العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العراق: اتفاق قريب مع تركيا لضمان حقوقنا المائية بعد تراجع المنسوب للنصف
التالى حالة الطقس .. عاصفة شمسية "عالية السرعة" تضرب الأرض