أخبار عاجلة
مصر... السيطرة على حريق شرقي القاهرة -

المغرب... اقتراب وصول 10 ملايين جرعة من اللقاح الصيني

المغرب... اقتراب وصول 10 ملايين جرعة من اللقاح الصيني
المغرب... اقتراب وصول 10 ملايين جرعة من اللقاح الصيني

ذكرت صحيفة "هسبريس" المغربية ان هذا الإعلان جاء خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، اليوم الأربعاء، عبر تقنية “المناظرة المرئية”، مع رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، وتناولت العلاقات بين البلدين وبين المؤسستين التشريعيتين، وعددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

© REUTERS / YOUSSEF BOUDLAL

وأوضح المسؤول الصيني أن بلاده سبق لها أن زودت المغرب بعدد مهم من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19.

وفي وقت سابق، قررت الحكومة المغربية حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، وذلك ابتداء من الأول من شهر رمضان المقبل.

وأشار بيان للحكومة إلى أنه "ابتداء من الفاتح من شهر رمضان المقبل سيتم حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا".

وأوضح البيان أن هذا القرار جاء "تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة، التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بقيادة رئيس المخابرات... الأيام المقبلة قد تحمل مفاجأة بشأن الهجمات على السعودية
التالى سقوط سيارة تقل أسرة مصرية في قناة السويس... فيديو