رئيس الفنون التشكيلية ناعيا الفنان شوقى الدسوقى: علامة بارزة فى فن الجرافيك

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ببالغ الحزن والأسى نعى الدكتور محمود حامد، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الفنان والأكاديمى شوقى الدسوقى يوسف، (1964-2026)، والذى رحل اليوم الثلاثاء بعد حياة حافلة بالعطاء الأكاديمى والإبداعى.

وقال الدكتور محمود حامد: "لقد فقدنا اليوم قامة فنية كبيرة وعلامة بارزة في فن الجرافيك، وزميلاً أفنى عمره في محراب العلم والإبداع، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا غنيًا، وتاريخًا مشرفاً من العمل الأكاديمي والمهني الذي أثرى به الساحة الفنية".

وتقدم رئيس قطاع الفنون التشكيلية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وتلاميذه، ومحبيه، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

الفنان شوقي الدسوقي

الفنان شوقي الدسوقي من مواليد عام 1964 بالمنوفية، وحاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك جامعة المنيا 1987، وكان عضوًا بنقابة الفنانين التشكيليين وعضو هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.
 

المعارض الجماعية المحلية

ـ معرض جامعة حلوان 1986، 1987 .
ـ معرض المجلس الأعلى للشباب والرياضة 1986، 1987 .
ـ صالون الشباب الأول 1989، الثانى 1990، الثالث 1991، الرابع 1992.
- معرض ( ثورة شعب ) بمركز كرمة بن هانىء الثقافى - بمتحف أحمد شوقى يوليو 2017.

 

الجوائز المحلية

ـ جائزة تشجيعية جامعة حلوان 1987 .
ـ الجائزة الثانية من المجلس الأعلى للشباب والرياضة فى الجرافيك 1987 .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق