أكادير : حجز شاحنات للنقل الدولي تستعمل وثائق مزورة

اغادير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لكوكبة الدراجات النارية بالطريق السيار بأمسكرود خلال اليومين الماضيين من توقيف شاحنة نصف مقطورة تختص بالنقل الدولي للبضائع بين المغرب و أوروبا في ملكية احد الأشخاص المعروفين بمدينة طنجة.

وذكرت مصادر مطلعة لأكادير24 بأن هذا الشخص المعروف يملك أسطولا كبيرا من الشاحنات، حيث قامت العناصر الدركية المرابطة بالسد القضائي بالمحطة المذكورة بإكتشاف تزوير في وثائق الشاحنة.

وأضافت ذات المصادر بأنه بعد تفحص وثيقة الضريبة السنوية لسنة 2024 التي أدلى بها السائق للعناصر الدركية، تبين أنها منسوخة مما أدخل الشك حول قانونية هاته الوثيقة. و نظرا للحنكة و الخبرة التي تتوفر في هذه العناصر الدركية قامت بإخضاع هذه الوثيقة لخبرة تقنية اتضح على أنها في ملك شاحنة أخرى و على ان المعني بالأمر لم يقم بتسديد هده الضريبة منذ سنوات.

المصادر ذاتها أكدت للجريدة بأن المعني بالأمر قام بتزوير هده الوثيقة بشكل احترافي يصعب معه ضبط هدا الفعل الاجرامي إذا لم يتم التدقيق فيها جيدا.

و طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة فقد أحيل السائق على المركز القضائي بأكادير من أجل تعميق البحث و حجز الشاحنة الاي تم وضعها بالمستودع.

و في نفس السياق، تمكنت نفس العناصر الدركية من توقيف شاحنة نصف مقطورة أخرى تحميل ترقيم مدينة طنجة، قام مالكها ايضا بنفس عملية التزوير. و للإشارة فإن هاتين الشاحنتين تحملان ترقيم مدينة طنجة مما يؤكد فرضية بأن العصابة المتخصصة في هذا التزوير الإحترافي توجد بهده المدينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق