الغربية توافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ136 قرية وعزبة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية، في جلسة اليوم برئاسة المحافظ اللواء أشرف الجندي، على تحديث الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية تابعة لمراكز المحلة الكبرى، زفتى، طنطا، قطور، و115 عزبة تابعة لمراكز للمحلة الكبرى، سمنود، بسيون، كفر الزيات.

وقال محافظ الغربية إن المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة، ومن ضمن أعمال التحديث اعتماد الأحوزة العمرانية لهذه المخططات، حيث بلغت 100%  للمدن وللقرى 79  % والعزب 40 %، وجاري إنهاء جميع الأحوزة العمرانية وإنهاء كل الأحوزة العمرانية.

أشار الجندي إلى أن المحافظة حققت جهودًا كبيرة، بالتعاون مع الهيئة لاعتماد المخططات الاستراتيجية بشكل يتناسب مع حجم الزيادات السكانية، والرؤى المستقبلية، وتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

محافظ الغربية بدء رش طبقه mco بشارع المتيت ببسيون

تابع محافظ الغربية، بدء رش طبقة mco تمهيدا لفرد الأسفلت بشارع المتيت ببسيون بطول 1.4 كم وعرض 10 أمتار، لتحسين الحالة العامة للشوارع لتسهيل حركة المواطنين.

ووجه المحافظ بمواصلة الجهود لإعادة المظهر الحضاري والجمالي لمدينة بسيون، وتكثيف الأعمال لانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير في أقرب وقت.

أشار المحافظ إلى أن الشوارع التي يتم رصفها ببسيون تعد من الشوارع الحيوية المهمة بمدينة بسيون، ومحاور رئيسيه تشهد كثافات مرورية كبيرة علي مدار اليوم، وأعمال التطوير والرصف الجارية بهم ستساهم في تيسير الحركة المرورية ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

أكد الجندي حرص واهتمام المحافظة بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية لفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق