مصر في 24 ساعة| رسالة عاجلة من شركة المياه.. وقرار جديد من مدبولي بشأن الأدوية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الأربعاء، من قضايا ومناقشات ركزت بشكل أساسي على تداعيات المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الأسبوعي الدكتور مصطفى مدبولي ولا سيما المتعلقة بقرار كتابة الدواء بالاسم العلمي وليس التجاري، وأول رد من شركة المياه على شائعة تلوث المياه.

عاجل| أول تعليق من نقابة الصيادلة على تصريح مدبولي بكتابة الدواء بالاسم العلمي وليس التجاري

علق الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة الدواء بنقابة الصيادلة، على تصريح الدكتور مصطفى مدبولي بشأن ضرورة كتابة الدواء بالاسم العلمي وليس التجاري كما هو سائد في العالم كله.

وقال "رمزي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "كتابة الاسم العلمي على الدواء بدلًا من الاسم التجاري سيكون قرارًا تاريخيًا".

رئيس القابضة لمياه الشرب يوجه رسالة للمواطنين ويحذر من الخزانات في هذه الحالة

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن هناك رسائل كاذبة وشائعات من أشخاص ليسوا مصريين لإحداث بلبلة، معلقا: علينا أن نتكاتف، نحن نسقي 100 مليون مواطن يوميا من خلال 25 مليون متر مكعب.. المياه سليمة 100%.

كما أكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، على وجود فرق مكثفة، لمراجعة صلاحية المياه في أسوان، معلقا: عملنا مسح في أسوان.. كله مواصفاته مطابقة.

رئيس شركة المياه: فحص المحطات يوميا للتأكد من جودتها

كشف المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن مصر بها 25 شركة تابعة للقابضة لمياه الشرب، ويتم إنتاج 25 مليون متر مكعب من المياه يوما.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن كل محطة مياه في مصر تخضع لمعمل، مع وجود ما يقرب من 5 آلاف كيميائي، ومعامل مركزية، لمراجعة جودة وصلاحية المياه.

عاجل| سام وريبورج: أمريكا لم تدعم عملية عسكرية ضد لبنان ولن تقبل أي تصعيد في المنطقة

قال المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، سام وريبورج، إن الولايات المتحدة لم تدعم عملية عسكرية ضد لبنان ولن تدعم أي تصعيد في المنطقة.

وقال المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، في حواره عبر الإنترنت مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "الموقف الأمريكي واضح ولا نريد تصعيدًا في هذا الوقت".

الخارجية الأمريكية: نتمنى اتفاق بين إسرائيل وحزب الله ولا نرى أي فائدة من التصعيد

أعرب المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، سام وريبورج، عن أمنيات بلاده بالوصول إلى اتفاق بين إسرائيل وحزب الله من أجل وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، في حواره عبر الإنترنت مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "نتمنى أن نرى اتفاق من جانب إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار لأننا لا نرى أي شيء إيجابي من التصعيد الحالي في المنطقة".

عاجل.. وزير الخارجية: الجيش الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والترويع في غزة

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، إنّ الاستقطاب والانتقائية في التعامل مع التحديات الراهنة يفاقم حالة الاحتقان الدولي وعدم اليقين وصعوبة التنبؤ بما هو قادم، مواصلا: "فضلًا عن إخفاق النظام الدولي الحالي في التعامل مع جذور ومسببات الأزمات الراهنة".

وشدد “عبدالعاطي”، خلال كلمته أمام مجموعة العشرين، والمُذاع عبر القاهرة الإخبارية، على عدم قدرة النظام الدولي الحالي على مواكبة وتيرة التطورات التي نشهدها، لافتًا، إلى أنّ ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية خير برهان على إخفاق النظام الدولي في التعامل مع مسببات الأزمات.

أحمد موسى عن ما يحدث في لبنان: "لازم نتعلم وناخد بالنا من الدرس"

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن غياب الأمن في لبنان بعد عمليات القصف الإسرائيلي، موضحا أن استقرار الدول له ثمن غالي.

كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه خلال الساعات الماضية، قتل قرابة 51 مواطنا، وتعرض 1500 قيادي في حزب الله لإصابات.

عاجل| إبراهيم عيسى ينفعل على الهواء بسبب الهجوم على الجيش المصري: "ماله محيركو كده"

انفعل الإعلامي إبراهيم عيسى، على الهواء بسبب ازدواجية حماس في التعامل مع مصر، بشكرها تارة والهجوم عليها أخرى، مشيرًا إلى أن الهجوم على الموقف المصري بدأ منذ اليوم الأول من الحرب على غزة.

وقال "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "شوفنا وزير الخارجية يقول أن حماس فصيل وطني وتخرج إيران تشكرها، وأنا بقول أنه فصيل غير وطني وهو فلسطيني الجنسية وليس القضية".

أول رد من أسرة إلهام شاهين على أزمة فرح ابن شقيقها

تحدث الفنان أمير شاهين، عن أزمة فرح محمود شاهين مدير التصوير، ابن شقيقه، والذي آثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بسبب الأحضان والقبلات والمشروبات الروحية التي تخللت حفل الزفاف.

وأكد أمير شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2، على أن الهجوم على حفل الزفاف مبالغ فيه بزيادة، لافتًا إلى أنهم شباب صغير السن وليس لديهم الخبرة الكافية في الحياة «ازاي يتبسطوا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق