برلمانية: حديث الرئيس بكلية الشرطة طمأن المصريين وأكد سياسته الحكيمة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، جاء في توقيت صعب ودقيق.

وأشارت إلى أن حديث الرئيس أمس الأحد، جاء في ظل ظروف أمنية وسياسية تعصف بالمنطقة، مؤكدة أن رسائل الرئيس طمأنت المصريين بأن بلادهم تسير بخطوات سليمة وفق سياسة حكيمة ومتوازنة.

حديث من القلب

وأكدت “هلالي” أن حديث الرئيس كان من القلب وكاشفًا لمجريات الأمور، في ظل تصاعد الأحداث في المنطقة، والتي ستكون نقطة فاصلة في مصير الصراع العربي الإسرائيلي، وستكون تداعياتها خطيرة وطويلة الأثر على الوطن العربي.

وشددت “الهلالي” على أن القيادة السياسية حذرت مرارًا من وصول الموقف الأمني إلى هذا الحد، إلا أن إدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حالت دون تهدئة الوضع والتوصل إلى حل سياسي.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسي قد تحدث عن مدى تأثر الاقتصاد الوطني جراء ما يحدث على مدار عام، حيث تكبدت قناة السويس خسائر كبيرة، بعدما فقدت تقريبا من 50 – 60% من عوائدها، اي بما يعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية، لافتة إلى أن الفاتورة الاقتصادية التي تكبدتها مصر كبيرة للغاية، وعرقلت مسيرة التنمية، لكن برغم ذلك لن تتخلى عن القضية الفلسطينية على الصعيد السياسي والإنساني، فلم تتدخر جهد في كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ووجه القبيح أمام العالم بكافة المحافل الدولية.

مصر قادرة على الصمود 

وأوضحت الدكتورة دينا هلالي، أن الرئيس السيسي يراهن دائما على الشعب المصري ووحدته وحبه لوطنه، لدحض كافة الأكاذيب والشائعات في ظل الظروف الأمنية العصيبة التي تحيط بنا من كل دول الجوار، لكن برغم تلك التحديات إلا أن مصر قادرة على الصمود والمضي نحو التنمية والعمران، وتدرك جيدًا حجم المخاطر وتديرها بحكمة ورصانة، مؤكدة على أهمية وحدة المصريين أمام الفتن والمؤامرات التي تنال من وطننا، وعلينا أن ندرك أن حماية الأمن القومي والحدود المصرية هي شغلنا الشاغل لحين استقرار المنطقة وتقلص دائرة الاشتباك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق