"العمل" تُطلق برنامجًا مجانيًا لتدريب الشباب على مهن التفصيل والخياطة بالدقهلية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة العمل، بدء برنامج تدريبي مجاني يستهدف تأهيل الشباب في مهن التفصيل والخياطة بمحافظة الدقهلية.

يأتي هذا البرنامج ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

تدريب متكامل لتمكين الشباب

ينفذ البرنامج في مركز التدريب المهني بالسنبلاوين، ويستمر لمدة 40 يومًا، حيث يتلقى المتدربون خمس ساعات من التدريب يوميًا. يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الشباب من الجنسين، وتأهيلهم للوظائف المطلوبة في سوق العمل، ما يسهم في تحقيق أهداف الحكومة للفترة 2024 – 2027.

مبادرة "مهنتك مستقبلك"

تأتي هذه الدورة كجزء من مبادرة "مهنتك مستقبلك"، التي تهدف إلى تدريب الشباب في مختلف المحافظات على المهن الحيوية التي يحتاجها السوق المحلي والدولي، ويقام التدريب تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني، يعمل البرنامج على تعزيز فرص العمل المناسبة للشباب.

فرص العمل والتسجيل

وأوضح أحمد رجائي، مدير مديرية العمل بالدقهلية، أن الدورات مفتوحة للشباب من سن 18 إلى 45 عامًا. يمكن للراغبين التقديم عبر ديوان عام المديرية أو مراكز التدريب المهني الثابتة. وفي نهاية الدورة، يحصل المتدربون على شهادة معتمدة تفتح أمامهم أبواب العمل في شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى فرص توظيف تتوفر من خلال المديرية.

حضر افتتاح البرنامج عدد من المسؤولين، بما في ذلك علاء بركات، مدير منطقة العمل بالسنبلاوين، والمهندس محمد رياض، مدير مركز التدريب المهني، ليشهدوا بداية هذه المبادرة التي تعد خطوة نحو بناء مستقبل أفضل للشباب المصري.

يأتى اطلاق مبادرة "سلامتك تهمنا" في إطار الجهود المستمرة لتعزيز السلامة والصحة العامة، مع التركيز على تقديم الدعم للمجتمعات في مواجهة التحديات الصحية والبيئية، حيث تهدف المبادرة إلى رفع الوعي بأهمية الصحة والسلامة، وتوفير المعلومات والموارد اللازمة لضمان بيئة آمنة للجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق