مشروعات قومية مستمرة.. أبرز جهود "حياة كريمة" في أسيوط

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ انطلاق مبادرة حياة كريمة وهي تعمل على تطوير القرى والمناطق الريفية وإدخال كافة الخدمات بها والعمل على رفع المستوى المعيشي للمواطنين وإحداث التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة المصرية وصولا إلى رؤية مصر 2030.

 

جهود حياة كريمة في أسيوط

نفذت حياة كريمة العديد من المشروعات القومية لتطوير الريف المصري في محافظة أسيوط حيث استهدفت المرحلة الأولى منها 149 قرية في 7 مراكز بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة تصل لـ44 مليار جنيه.

 

يتم تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمات الاجتماعية بهذه القرى، حيث يتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركز ديروط ومركز منفلوط، بينما يتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز ساحل سليم ومركز الفتح ومركز أبنوب ومركز أبو تيج، فيما ينفذ جهاز تعمير جنوب الصعيد المشروعات في مركز صدفا.

مبادرة حياة كريمة ومحافظ أسيوط

حضر اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اجتماعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة ونسب التنفيذ بالمراكز والقرى، وذلك بحضور وفد من وزارة التنمية المحلية وعدد من المسئولين عن ملف تطوير الريف المصري ومسئولي عدد من المديريات.

 

بحث اللواء هشام أبو النصر خلال الاجتماع موقف المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها لدخولها الخدمة حتى تعود بالنفع على المواطنين، وتناول الاجتماع مناقشة المعوقات التي تواجه بعض المشروعات وكيفية وضع الحلول الفورية مع الجهات المعنية لتذليل تلك المعوقات.

توفير أراضي لاستكمال مشروعات حياة كريمة

وتناول الاجتماع بحث توفير عدد من الأراضي لاستكمال المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة في مركزي أسيوط والقوصية وذلك وفق للاشتراطات الفنية المحددة.

 

كما وجه محافظ أسيوط بسرعة تشغيل مكاتب البريد بمجمع الخدمات في القرى لتقديم خدماتها للمواطنين وتسهيل الإجراءات عليهم ورفع معاناة الانتقال إلى مكاتب البريد.  

مبادرة إنت الحياة في محافظة أسيوط

عملت مؤسسة حياة كريمة على تنظيم مبادرة أنت الحياة بالتعاون مع جامعة أسيوط ومديريتي الصحة والشباب والرياضة بأسيوط وصندوق مكافحة الإدمان والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة مصر الخير، حيث تم الدفع بقوافل طبية مجانية لإجراء الكشف الطبي على المواطنين وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية مجانًا للمواطنين.

 

كما جرى الدفع بقوافل إنسانية لتقديم الدعم الكامل للأسر الأكثر احتياجًا في القرى والمناطق الريفية بمحافظة أسيوط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق