برشلونة أمام خيتافي..صراع بين العلامة الكاملة والانتصار الأول في الليجا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كان نادي برشلونة يتبقى له انتصار يتيم في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، ويكرر انطلاقته القوية في موسم 2017 – 2018، فان نادي خيتافي لأول مرة منذ صعوده إلى الليجا في موسم 2017 – 2018  يجمع 4 نقاط في الأسابيع الستة الأولى. 

يلتقي برشلونة، وخيتافي، اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء في الأسبوع السابع على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بمدينة برشلونة.

برشلونة

يسعى برشلونة إلى الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني بتحقيقه الفوز السابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 21 نقطة محققا العلامة الكاملة، ويبتعد عن نادي ريال مدريد الوصيف بـ4 نقاط. 

في الأسابيع الستة الأولى، فاز برشلونة على أندية فالنسيا، أتلتيك بلباو، رايو فايكانو، ريال بلد الوليد، جيرونا، وفياريال، على التوالي.

سجل لاعبو برشلونة 22 هدفا بمعدل تسجيل 3.7 هدف في المباراة الواحدة، وبهذا المعدل المرتفع هو الأقوى على مستوى الهجوم، وهداف الفريق هو اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيله 6 أهداف في حين لم تستقبل شباكه سوى 5 أهداف بمعدل استقبال 0.8 هدف في كل المباراة، وبالرغم من ذلك ليس الأقوى على مستوى الدفاع لكنه الثاني.

برشلونة في موسم 2017 - 2018

وفي موسم 2017 – 2018 تغلب برشلونة في الأسابيع الستة الأولى على أندية ريال بيتيس، وديبورتيفو ألافيس، وإسبانيول، وخيتافي، وإيبار، وجيرونا على الترتيب.

أحرز لاعبو برشلونة 20 هدفا بمعدل احراز 3.3 هدف في اللقاء الواحد بينما لم تتلق شباكه سوى هدفين بمعدل تلقي 0.3 هدف في كل لقاء. 

إذن الموسم الجاري أقوى هجوميا لكنه أضعف دفاعيا.

وفي موسم 2017 – 2018 واصل برشلونة انتصاراته بتحقيقه الانتصار السابع على التوالي على نادي لاس بالماس بنتيجة ثلاثية نظيفة.

وفي موسم 2017 – 2018 تمكن برشلونة من التتويج باللقب بعد أن جمع 93 نقطة من 28 انتصارا، و9 تعادلات فيما لم يتلق سوى هزيمة يتيمة على يد نادي ليفانتي بنتيجة كبيرة 4 – 5 في الأسبوع الـ37.

 

 

 

 

خيتافي

ينشد خيتافي تحقيق انتصاره الأول في الموسم الجاري حتى يرتقي رصيده إلى 7 نقاط يتساوي بها مع ناديي جيرونا صاحب المركز الـ13، وإسبانيول الذي يحل في المرتبة الـ14 بشكل مؤقت، ويتجاوز في الترتيب 4 أندية دفعة واحدة هي ليجانيس، وريال سوسيداد، وفالنسيا، وبلد الوليد الذين يحتلون المراكز من الـ15 حتى الـ18 على الترتيب. 

 يحتل خيتافي المركز الـ19 قبل الأخير بالنقاط الأربع فقط، وحصدها من 4 تعادلات منها تعادلان إيجابيان مع ناديي أتلتيك بلباو، وليجانيس، وتعادلان سلبيان مع ناديي رايو فايكانو، وريال سوسيداد أما الخسائر، فتكبد خسارتين أمام ناديي إشبيلية، وريال بيتيس.

لم يحرز لاعبو خيتافي سوى 3 أهداف بمعدل تسجيل نصف هدف في المباراة الواحدة، وبهذا المعدل الضعيف هو الأضعف ععلى مستوى الهجوم، وسجل الأهداف الثلاثة كل من الإسباني بورخا مايورال، والأوروجوياني ماورو أراباري، والنيجيري كريسانتوس اوتشي في حين اهتزت شباكه بـ5 أهداف.

الانطلاقة الأسوأ لخيتافي

 الانطلاقة ليست الأسوأ لخيتافي في الدوري الإسباني، فالأسوأ  على الاطلاق كانت في موسم 2021 – 2022، إذ افتتحه بـ7 هزائم متتالية في الأسابيع السبعة الأولى، وكانت أول نقطة جمعها كانت في الأسبوع الثامن، وأول انتصار حققه في الأسبوع الـ12. 

بالرغم من هذه الانطلاقة الكارثية نجح خيتافي في البقاء في الليجا بتواجده في الترتيب الـ15 بعد أن حصد 39 نقطة من 8 انتصارات فقط، و15 تعادلا أما الخسائر، فتكبد 15 أيضا.

آخر مباراة جمعت ما بين برشلونة، وخيتافي في الدوري الإسباني كانت في الموسم السابق في الأسبوع الـ26 على ملعب لويس مومبانيس، وفاز برشلونة بنتيجة عريضة 4 أهداف دون رد.

وتعد المباراة صراعا بين نادي يسعى لتحقيق العلامة الكاملة، ويظل على القمة ،وآخر يبحث عن انتصاره الأول، والخروج من مثلث الهبوط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق