الأرصاد تعلن عودة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى في هذا التوقيت (فيديو)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم بين 32 و33 درجة مئوية على القاهرة، مع رياح خفيفة تقلل من الشعور بالحرارة، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا لتكوّن سحب خفيفة على السواحل الشمالية، دون توقعات بهطول أمطار.

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن تأثير المنخفض الجوي الذي تسبب في اعتدال الطقس مؤخرًا بدأ يقل تدريجيًا، ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل بنحو درجتين لـ 3 درجات، مع تسجيل القاهرة ما بين 34 و35 درجة مئوية.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط يشهد أمواجًا معتدلة بارتفاعات تتراوح بين متر ونصف إلى مترين، مما يجعل حالة الملاحة البحرية مستقرة، فيما يشهد البحر الأحمر نشاطًا نسبيًا للرياح قد يصل إلى 50 كم/س، خاصة على مناطق خليج السويس، ما يرفع ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر، مناشدا المصطفين بالحذر واتباع تعليمات المسئولين عن الشواطئ.

و حذر "القياتي" من استمرار تكوّن الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على بعض مناطق الجمهورية، ناصحًا المواطنين بتوخي الحذر، خاصة أثناء القيادة في الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق