خريف التقلبات الحادة.. نصيحة وتحذير مع أجواء لطيفة فى طقس الأسبوع

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس في مصر خلال الأسبوع الذي يبدأ اليوم، تشهد نشاطا للرياح خلال فترة الليل، خاصة الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، وسرعتها 35 كيلومترا في الساعة على معظم محافظات الجمهورية، ما يساعد على تلطيف الأجواء.

أضافت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه يتوقع اليوم فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وسوف تكون غير مؤثرة تمامًا.

نوهت بأن الطقس يشهد شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤثر على الرؤية الأفقية بشكل كبير.

نشهد مزيدًا من الانخفاض فى درجات الحرارة

تابعت غانم: “مع منتصف الأسبوع نشهد مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، ونشهد أجواء خريفية بامتياز على معظم محافظات الجمهورية.” 

نصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بارتداء ملابس خريفية خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، والقيادة بهدوء تام وحذر شديد لتفادي الشبورة المائية.

أردفت أنه لا بد من المتابعة الجيدة للنشرات الجوية، كون فصل الخريف معروفا بأنه فصل الاعتدال في قيم درجات الحرارة، لكن هو أيضًا فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، ويمكن أن يحدث تغير في التنبؤات الجوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق