كل ما تود معرفته عن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالقاهرة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت محافظة القاهرة، منذ أيام، مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، الموجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة المحافظات من بينها محافظة القاهرة في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري.

وتهدف مبادرة  «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، بالاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

 

أهداف المبادرة بمحافظة القاهرة 

 

تركز المبادرة على التعاون المشترك بين الجهات الوزارات المختلفة التي تعمل على مساعدة ودعم وبناء شخصية الإنسان المصري بمختلف مراحل عمره لتقديم مواطن يتحلى بالعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، للوصول إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

 

وتهدف المبادرة بتعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة، وعلى رأسها الوزارات المعنية كوزارة التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة.

 

كما تهدف المبادرة إلى إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل


المبادرة تستمر لمدة 100 يوم بمحافظة القاهرة وتخدم كافة الفئات العمرية

 

مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " تستمر لمدة ١٠٠ يوم تحت رعاية وبتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الهادفة لبناء مجتمع متقدم ومتكامل من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

 

وتهدف المبادرة إلى بناء الوعى وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة


 

مهام محافظة القاهرة في المبادرة الرئيسية

 

وفرت أجهزة محافظة القاهرة كافة الإمكانيات بالمحافظة لتنفيذ المبادرة وضمان وصولها لكافة المستهدفين منها لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ عبر تكاتف الجهود بين جميع الجهات لتحقيق الأهداف المنشودة.
 

أبرز أعمال مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى» بالقاهرة


وزعت محافظة القاهرة 1000 حقيبة مدرسية كما افتتحت محافظة القاهرة بازار القاهرة المعرض الذي أقيم لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، كما دبرت المبادرة سيارات متنقلة بالاحياء كمركز تكنولوجي لاستخراج كافة الأوراق والتراخيص الخاصة بوزارت العدل والصحة والتأمينات الاجتماعية.

 

واليوم الاثنين، توقع المبادرة الكشف الطبي بالمجان على الأفراد من ذوي الهمم ذوي الإعاقة السمعية بمستشفى هيئة الشرطة بمدينة نصر اعتبارا من يوم الأثنين الموافق 23/9/2024 ولمدة 3 أيام من الساعة ٨ صباحا وحتى ٥ مساء كما سيتم  تقديم خدمات استخراج وثائق السفر وتصاريح العمل لأبنائنا من ذوي الهمم ذوي الإعاقة السمعية الصادر لهم بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة بالمجان اعتبارا من يوم الأثتين الموافق 23/9/2024ولمدة اسبوع


وتواصل المبادرة جهدها داخل محافظة القاهرة خلال الأيام المقبلة، بإقامة الندوات والفعاليات وتوفير فرص عمل وتأهيل الشباب لسوق العمل ضمن رؤية المبادرة في محافظة القاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق