نفذت إدارة العلاج الحر التابعة لمديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط حملة رقابية مكبرة استهدفت خلالها العيادات الخاصة، وذلك ضمن جهودها الرقابية بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية.
ويأتي ذلك في إطار حرص مديرية الشئون الصحية بأسيوط على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، وضمان تقديم خدمات صحية آمنة للمواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد جمال أحمد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى، وكيل المديرية للشئون الوقائية والدكتورة غادة نبيل مدير إدارة العلاج الحر وبإشراف الدكتورة خلود سمير مصطفى، مدير عام الإدارة الصحية بمنفلوط.
استهداف عدد من العيادات والمراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي
شنت لجنة مشتركة من مفتشي إدارة العلاج الحر بمنفلوط وهيئة الدواء المصرية حملة رقابية مكبرة استهدفت عددًا من العيادات والمراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي بمدينة منفلوط، بالإضافة إلى قريتي بني رافع وأم القصور، وذلك لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والقانونية المنظمة للعمل.
جاءت الحملة بمشاركة الدكتور مينا هاني، مدير تفتيش هيئة الدواء المصرية، والدكتور إسلام يوسف، والدكتور روماني نصر، والدكتورة حنان حمدي، مفتشي هيئة الدواء بأسيوط، إلى جانب فريق إدارة العلاج الحر بمنفلوط برئاسة الدكتور أحمد مدحت عوض، والدكتورة علياء سامح.
وأسفرت أعمال المرور والتفتيش عن تحرير 10 محاضر غلق وتشميع لعدد من العيادات والمنشآت الطبية غير المرخصة، بعد رصد مخالفات تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما تم ضبط كميات من الأدوية داخل بعض العيادات والمراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي.
وقام فريق هيئة الدواء المصرية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات، والتحفظ عليها، وتحرير محاضر شرطة للمخالفين، وفقًا للإجراءات المتبعة.
وأكدت اللجنة ضرورة التزام أصحاب المنشآت الطبية بسرعة توفيق أوضاعهم القانونية، والالتزام بكافة الاشتراطات الصحية المنظمة للعمل، مع التأكيد على ضرورة تلافي الملاحظات، واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية آمنة للمواطنين.
وتؤكد مديرية الشئون الصحية بأسيوط استمرار حملاتها الرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة المنشآت الطبية الخاصة، والتصدي لأي ممارسات مخالفة للقانون، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
















0 تعليق