محافظ المنيا يستقبل وزيرة الثقافة لافتتاح ملتقى أدباء وسط الصعيد الـ23

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، والوفد المرافق لها، في زيارة ميدانية،، تشهد افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، تحت شعار «الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية»، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ومتابعة تطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية.

 

ناقشت الوزيرة آليات تطوير المواقع الثقافية بالمنيا، وسبل تعزيز مفهوم العدالة الثقافية من خلال توسيع نطاق الأنشطة والبرامج الإبداعية لتصل إلى القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجًا، معلنة عن تنفيذ مشروع «الثقافة حياة» بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والذي يتضمن تسيير المكتبات والمسارح المتنقلة، واكتشاف المواهب الشابة في قرى الصعيد، وتنظيم معارض للكتاب تسهم في نشر المعرفة وترسيخ الوعي الثقافي.

 

وأعربت جيهان زكي عن سعادتها البالغة بزيارة المنيا، مؤكدة أن الزيارة تحمل لها طابعًا خاصًا كونها مسقط رأسها، وتشعر بالفخر لعودتها إلى المحافظة في مهمة تستهدف دعم الثقافة والإبداع بين أبناء الصعيد، مشيدة بما تشهده المنيا من جهود تنموية متواصلة في مختلف القطاعات.

 

وأكدت وزيرة الثقافة أن زيارتها للمنيا تعكس توجه الوزارة نحو كسر مركزية المعرفة والوصول بالمنتج الثقافي إلى مختلف ربوع الجمهورية، لا سيما محافظات الصعيد، تنفيذًا لرؤية الدولة في تحقيق العدالة الثقافية باعتبارها أحد مرتكزات بناء الإنسان المصري في الجمهورية الجديدة. كما أشادت بالتنسيق والتعاون المثمر مع محافظة المنيا وما وفرته من دعم لإنجاح فعاليات الملتقى.

 

من جانبه، رحب اللواء عماد كدواني بزيارة وزيرة الثقافة، مؤكدًا أن اهتمام الدولة بدعم العمل الثقافي في محافظات الصعيد يمثل ركيزة أساسية لبناء الوعي ومواجهة الفكر المتطرف وترسيخ قيم الانتماء والهوية الوطنية.

 

وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تضع إمكاناتها كافة لدعم الأنشطة الثقافية والفنية، وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ البرامج الثقافية بالمراكز والقرى ولا سيما قرى المواطنة، بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، بما يسهم في توسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات الثقافية والوصول بها إلى مختلف الفئات.

 

كما أشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة وخططها الهادفة إلى ترسيخمفهوم العدالة الثقافية على أرض الواقع، من خلال التوسع في البرامج والمبادرات الثقافية الموجهة لأبناء المحافظة.

 

ومن المقرر أن تتضمن زيارة وزيرة الثقافة، جولة ميدانية لعدد من المنشآت الثقافية، بينها قصر ثقافة المنيا، قصر ثقافة أبوقرقاص، لمتابعة الأنشطة المقدمة للمواطنين والوقوف على احتياجات تلك المواقع وخطط تطويرها ورفع كفاءتها بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو الارتقاء بالخدمات الثقافية.

 

حضر اللقاء الدكتور محمد علي جبر نائب المحافظ، الدكتور كريم بدر حلمى عصو مجلس النواب، الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا، ورجل الأعمال مجدى الهوارى، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ومديري المديريات الخدمية.

 

 

0bb511c1-eb63-4d69-9820-44db84f4ac41
0bb511c1-eb63-4d69-9820-44db84f4ac41
4d7b33ce-a408-4611-a7dd-9873f76bd099
4d7b33ce-a408-4611-a7dd-9873f76bd099
72f2efc0-9726-4cf6-89f5-4619389c0e35
72f2efc0-9726-4cf6-89f5-4619389c0e35
78941ebb-7208-41cb-bcaa-5bc98b8eccc1
78941ebb-7208-41cb-bcaa-5bc98b8eccc1
91714c86-af0a-4175-ae92-8f54f1d9a7a0
91714c86-af0a-4175-ae92-8f54f1d9a7a0
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق