نظم قطاع التدريب بالإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2025/2026م، وذلك بحضور اللواء مساعد وزير الداخلية – رئيس قطاع التدريب، وعدد من القيادات الأمنية وممثلي الجهات الشرطية المختلفة، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الارتقاء بالمستوى التدريبي ورفع كفاءة العنصر البشري.

حيث يأتي الاحتفال تجسيدًا لنهج الوزارة في ترسيخ ثقافة التطوير المستدام والارتقاء بالقدرات المهنية والفنية للعناصر الشرطية، بما يواكب التغيرات الأمنية المتسارعة ويسهم في دعم كفاءة الأداء الأمني وتحقيق أعلى معدلات الجاهزية والتميز.
وقد شهدت فعاليات الاحتفال استعراضًا لأبرز الإنجازات والجهود التدريبية التي تحققت خلال العام التدريبي 2025 – 2026م، وما أسفر عنه من تطوير لمستوى الأداء ورفع كفاءة الكوادر الشرطية من الأفراد والموظفين المدنيين والمجندين بمختلف جهات الوزارة، بما انعكس إيجابًا على جودة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين ودعم مسيرة الأمن والاستقرار.
كما تضمن الاحتفال الإعلان عن نتائج مرحلة تقييم العملية التدريبية وقياس مستوى الأداء بمختلف مديريات الأمن والإدارات العامة والقطاعات النوعية ومراكز تدريب الشرطة، إلى جانب استعراض نتائج المسابقات التدريبية والتخصصية التي أجريت خلال العام التدريبي الحالي.

وفي هذا السياق تم تنفيذ العديد من المسابقات التدريبية والأمنية لاختيار العناصر والجهات المتميزة، كما شملت تقسيم الأنشطة التدريبية المتميزة بمديريات الأمن ومراكز التدريب، ومسابقات الجودة التدريبية للمعاهد والمراكز التدريبية، ومسابقة الرماية القتالية والنظامية للأفراد والضباط، ومسابقة الفكر التدريبي وغيرها من الفعاليات التي تستهدف تعزيز روح المنافسة الإيجابية والارتقاء بمستوى الأداء.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة في مختلف مجالات التقييم والمسابقات التدريبية، فضلًا عن تكريم الضباط والأفراد الذين حققوا مستويات أداء متميزة خلال العام التدريبي 2025 – 2026م، تقديرًا لجهودهم وتحفيزًا لهم على مواصلة التميز والعطاء في خدمة الوطن.

كما شهدت الاحتفالية تكريم نخبة من المحاضرين المتميزين الذين أسهموا بجهودهم العلمية والعملية في دعم العملية التدريبية، إلى جانب تكريم أعضاء لجنة حكام مسابقة الرماية، تقديرًا لعطائهم ودورهم البارز في إنجاح المسابقات وتحقيق أعلى معايير النزاهة والاحترافية في التقييم.
ويؤكد الاحتفال السنوي بيوم التدريب حرص وزارة الداخلية على جعل التدريب ركيزة أساسية لتطوير الأداء الأمني، وإعداد كوادر قادرة على مواجهة التحديات بكفاءة واقتدار، بما يدعم مسيرة التنمية ويحافظ على أمن الوطن واستقراره.











0 تعليق