محظورات استخدام علم السعودية خلال الاحتفال باليوم الوطني.. سلطات المملكة توضح

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، عن بعض المحظورات التي لا يمكن القيام بها عند استخدام علم السعودية خلال الاحتفالات باليوم الوطني غدا الإثنين، وذكرت وزارة الداخلية السعودية، أنه يحظر رفع علم باهت اللون أو في حالة سيئة، وعندما يصبح بحالة من القدم لا تسمح باستعماله، يتم إتلافه من قبل الجهة التي تستعمله.

محظورات استخدام العلم السعودي

وأضافت الداخلية السعودية أنه يحظر استخدام علم السعودية كعلامة تجارية أو لأغراض الدعاية التجارية، ويجب ألا يحفظ العلم في مكان سيئ يسبب تلف العلم أو اتساخه.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها: "ألا يوضع أو يُطبع علم السعودية على أجساد الحيوانات، وألا يُثبَّت العلم أو يُشد على السارية، بل يكون دائمًا واقفًا وحر الحركة، ويجب ألا يُستخدم العلم كأداة لربط أو حمل شيء ما".

كما حظرت الداخلية السعودية استخدام علم السعودية بأي صورة قد تهينه أو تعرضه للتلف، بما في ذلك طباعته على المواد التي يُنوى التخلص منها بعد استخدامها، ويجب ألا يُرفع بشكل مقلوب أبدًا مهما كانت الظروف.

تنكيس علم السعودية والعلم الخاص بخادم الحرمين من محظورات استخدامه

كما حذر بيان الداخلية من تنكيس علم السعودية، أو العلم الخاص بخادم الحرمين الشريفين، مشددًا على أنه يجب ألا يُلامس العلم أي شيء أدنى منه أرض أو ماء أو طاولة. 

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وسبق، وهنأ محمود الشريف نقيب الأشراف، الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والحكومة وكافة الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، بالعيد الوطني، والذي يوافق الـ23 من سبتمبر كل عام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق