باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية والأوروبية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد محسن أبو النور، الباحث في السياسات الدولية، إن إسرائيل تخوض حربًا على عدة جبهات في الوقت نفسه، مما يضعف أي اقتصاد، موضحًا أن الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية والأوروبية، حيث تأتي 90% من أسلحتها من جيوش أخرى، خاصةً من الولايات المتحدة.

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج “المراقب”، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الحروب التي تخوضها إسرائيل، خاصة الحالية، هي حروب عديمة الجدوى، حيث لم تحقق أي هدف معلن حتى الآن، مشيرًا إلى أنه رغم ما يروجه المسئولون الإسرائيليون عن الانتصارات، إلا أن الأهداف الجيوستراتيجية على الأرض لم تتحقق.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية ستسعى لزيادة الميزانية الطارئة لمواجهة الأزمة الحالية، مشيرًا إلى أن اغتيال القيادات في الدول لن يؤدي بالضرورة إلى انهيار هذه الدول، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعرضت لمواقف مشابهة في تاريخها.

 هاشم صفي الدين قد يكون له دور مهم في تعزيز الاستقلال المالي للحزب

 وأوضح، أن هاشم صفي الدين، الذي كان مسئولًا عن الملف الاقتصادي لحزب الله، قد يكون له دور مهم في تعزيز الاستقلال المالي للحزب، مشيرًا إلى أنه استثمر حتى في أمريكا اللاتينية، مما أدى إلى تحقيق مراكز قيادية لبعض عناصر الحزب هناك.

وأشار إلى أن أن توازن القوى بين حزب الله وإسرائيل، يعتمد على استخدام أجيال معينة من الأسلحة وعدم الكشف عن بعض التكنولوجيا المتوفرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق