"حاسبات ومعلومات الزقازيق" تحتفل بانطلاق العام الدراسي الجديد

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية الحاسبات والمعلومات، بجامعة الزقازيق، بإدارة  الدكتورة حسناء رأفت، احتفالية استقبال الطلاب الجدد بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، لتعريفهم ببرامج الكلية، وتكريم الطلبة المتفوقين بمختلف الفرق الدراسية لتفوقهم العلمي خلال عام 2023-2024، وللتوعية بنظام الساعات المعتمدة والرد على أسئلة واستفسارات الطلبة.

جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور خالد الدرندلي  رئيس الجامعة، والد إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف وحضور الدكتور أمل فاروق عميد الكلية، والدكتور خالد حسني  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، والطلبة 

الجامعة تبذل أقصى جهودها من خلال توفير برامج حديثة، ومطورة تواكب سوق العمل

 

من جهته أعرب  الدكتور خالد الدرندلي عن سعادته ببداية العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن الجامعة تبذل أقصى جهودها من خلال توفير برامج حديثة، ومطورة تواكب سوق العمل وتتماشى مع رؤية مصر


عميد الكلية ترحب بالطلاب الجدد

من جانبها، رحبت الدكتورة أمل فاروق بالطلاب الجدد متمنية لهم التوفيق في اختيارهم للكلية تماشيا ًمع توجه الدولة والعالم  لمجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بتخصصاته وتطبيقاته المختلفة، وأكدت سيادتها أهمية الأنشطة الطلابية وضرورة المشاركة بها وتنمية المهارات الإبداعية والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية جنبا إلى جنب مع الدراسة الأكاديمية بالكلية.

في السياق ذاته رحب الدكتورة خالد حسني بالطلاب ووجههم لضرورة الالتزام بالحضور لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

استكمل الحفل بكلمات لبعض شباب حاسبات الزقازيق المميزين من الطلبة والمعيدين والخريجين الجدد، حيث تحدث كل من: م. محمود عطية معيد بقسم تكنولوجيا المعلومات عن أقسام الكلية المختلفة في البرنامج العام، وم.آلاء الدسوقي.
وتحدثت عن برنامج الذكاء الاصطناعي AI والذي يعد برنامجا خاصا داخل الكلية، وم. ياسمينا السيد معيدة بالكلية وخريجة قسم معلوماتية طبية، وقد تحدثت عن برنامج Medical، وم.هاجر رمضان مدرس مساعد بقسم تكنولوجيا المعلومات، والتي عرفت برنامج الأمن السيبراني وهو برنامج جديد ومميز خاص بالكلية.

تكريم الطلاب الأوائل والمميزين خلال العام الدراسي الماضي

كما قام  جلال الأعصر رئيس اتحاد طلاب الكلية بالتحدث عن اتحاد الطلاب ودوره والأنشطة المختلفة التي يشارك بها، وماهية فريق ICPC بالكلية، وتحدث مصطفى الشعراوي طالب بالفرقة الرابعة، وقائد الكومينتي عن مسابقة ICPC الدولية في مجال البرمجة وكيفية الاستعداد وتكثيف التدريب للمشاركة بها، و اختتم الحفل بتكريم الطلاب الأوائل والمميزين خلال العام الدراسي الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق