تجربة الشاعر هشام السلامونى على طاولة اتحاد الكتاب.. اليوم

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التجربة الإبداعية للشاعر دكتور هشام السلاموني، محور الأمسية التي تنظمها شعبة الدراما بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، وذلك في السادسة والنصف من مساء اليوم الإثنين، بمقر الاتحاد الكائن في شارع حسن صبري بالزمالك.

تفاصيل أمسية هشام السلاموني باتحاد الكتاب

ويحتضن مسرح نقابة اتحاد كتاب مصر، احتفالية بالمبدع هشام السلاموني، بمشاركة كل من، الكاتب الروائي الكبير فتحي إمبابي، والشاعر سمير الأمير، والكاتب أحمد بهاء الدين شعبان، والفنان حسن الوزير، والناقد دكتور محمد السيد إسماعيل، والقاص أسامة عرابي، والكاتب سامح وهيب، وشهادة مرسلة من الكاتب السكندري السيد حافظ.

وعن الشاعر الدكتور هشام السلاموني، قال الشاعر سمير الأمير، لـ"الدستور": "الشاعر الدكتور هشام السلاموني، الفنان الحاضر الغائب والمبدع الثوري المناضل والمقاوم"، تخرج من كلية الطب وكان فنانا شاملا٬ فهو كاتب سياسي وكان من الجيل الذي واجه جمال عبد الناصر والسادات، وكان يمارس الشعر والنقد الأدبي٬ وهو وشاعر وكاتب دراما وكاتب مسرحي وكان يؤمن بدور المسرح في نشر الوعي بالقضية الوطنية.

أبرز أعمال هشام السلاموني

وتابع “الأمير” حديثه للدستور عن الشاعر هشام السلاموني: “ومن أهم أعمال هشام السلاموني، التي كتبها عن أبطال المقاومة الشعبية بالسويس بأسمائهم الحقيقية وهو كان واحدا منهم وهم الذين تصدوا للعدو الصهيوني، وقد حدثه عنه من قبل الشاعر سمير عبد الباقي حينما شكلوا لجنة شعبية للمقاومة بعد نكسة 1967”.

ومن أهم أعمال هشام السلاموني المسرحية: العدو فى غرفة النوم ــ مسروقات ــ الساعة صفر ــ كان يوما صعبا جدا ــ أغنية على السلك ــ مبروك عليهم كلهم ــ بيت الأسرار.

 كما كتب الشاعر هشام السلاموني للدراما التلفزيونية أشهر أعماله من بينها "الزير سالم" التى حصل من خلالها على جائزة المجلس الأعلى للثقافة للسيناريو عام 1981.

وكتب أيضًا "المعذبون فى الأرض ــ الخطر فى ثياب بيضاء ــ الزهور لا تموت والبرج اللى فاضل"، كما كان يكتب سهرات إذاعية منها "مين بيضحك على مين؟ وخلوصى حارس خصوصى واثنين فى الهوى"، أما الدراما السينمائية فله فيها ثلاثة أفلام هى “الأرملة والشيطان” و"النيل يجرى شمالا" و"المخربون".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق