مستشار الرئيس الفلسطينى: لا يجوز تبرئة الولايات المتحدة لأنها تقدم مبادرات شكلية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 07:22 ص 9/29/2024 7:22:15 AM

الدكتور محمود الهباش
الدكتور محمود الهباش

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن إسرائيل تستثمر الانعزال الدولي أو الصمت الدولي والصمت العربي والإنساني بشكل عام لتستمر في عدوانها على مدى سبعة عقود، لافتًا إلى أن إسرائيل مازالت تتصرف بنفس العقلية وتنطلق من نفس الأهداف، وتتصور أنها تستطيع أن تفعل كل شيء دون حسيب أو رقيب.

وأضاف الدكتور محمود الهباش، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة extra live،  أن منهج إسرائيل  يجب أن يتغير، لافتًا إلى أن الأمر منوط الآن بالمجتمع الدولي والمنظومة الدولية، حيث يجب أن يفهم العالم وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الأول لإسرائيل أنه بعد سبعة عقود أو أكثر من سبعة عقود 76 سنة على قيام اسرائيل، فإنها  لم تشعر بالأمان، ولم تعش في أي أجواء من الأمن والسلام الحقيقي.

وأشار إلى أن السبب هو أن إسرائيل تتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني وللحقوق العربية، وتتنكر للقانون الدولي لكي نجنب المنطقة مزيدًا من الويلات.

وأكد أنه حتى يتم وقف دوامة الحروب المتتالية وسفك الدماء المتتالي يجب أن يكون هناك حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن حقوق الشعب الفلسطيني أو الحد الأدنى من حقوق الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أنه لا يجوز تبرئة الولايات المتحدة لأنها لا تحرك ساكنا وتقدم مبادرات شكلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق