القاهرة الاخبارية: ازدياد في حركة نزوح اللبنانيين من الضاحية الجنوبية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 28/سبتمبر/2024 - 12:23 م 9/28/2024 12:23:22 PM

نزوح لبناني
نزوح لبناني

قال مصطفى المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن هناك ازدياد في حركة النزوح من الضاحية الجنوبية، وهناك المئات من الأسر الذي افترشوا الشوارع بأغراضهم، متواجدون على الأرض منذ ليلة أمس، ويبدو أن الأمور سوف تطول. 

وأضاف المطعني، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك مزيد من الأسر مازالت متواجدة حتى هذه اللحظة، فضلًا عن حالات النزوح التي أتت عبر السيارات الخاصة بسكان الضاحية الجنوبية الذين يبيتون داخل سيارتهم في وسط بيروت، نظرًا للغارات الإسرائيلية الكثيفة التي تستهدف الضاحية الجنوبية وحي الشويفات وسان تريز ومنطقة الحدث.

الأولى من نوعها خلال السنوات الأخيرة

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، أن هذه الغارات الكبيرة والكثيفة هى الأولى من نوعها خلال السنوات الأخيرة على الضاحية الجنوبية، ما يؤشر لفتح مزيد من مراكز الإيواء لـ 644 مركز إيواء ببيروت، حيث صدرت أوامر إخلاء أمس من قبل جيش الاحتلال.

ونوه مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، بأن هناك أنباء ترددت بإخلاء مستشفى بهمن الجنوبية، لافتًا إلى أن كثافة الغارات الجوية جعلت حالات النزوح كبيرة طيلة الساعات الماضية، مؤكدًا أن المشهد ماسأوي بامتياز نظرًا لحالات النزوح الكبيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق