"كاف" يبرز تتويج الزمالك بكأس السوبر الإفريقى على حساب الأهلى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبرز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تتويج فريق الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقى عقب الفوز المثير على الأهلى، في المباراة التي استضافتها العاصمة السعودية “الرياض”.

وعنون “كاف” في تقريره الذي نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: “الزمالك ينتصر على الأهلي بركلات الترجيح الدرامية في كأس السوبر”.

وقال “كاف ” في تقريره أن "الزمالك حصد كأس السوبر الأفريقي 2024 بفوز دراماتيكي بركلات الترجيح على غريمه التقليدي الأهلي، بعد التعادل 1-1 في ملعب المملكة في الرياض، بالمملكة العربية السعودية، مساء الجمعة.

وأشار “كاف” إلى أن "الفارس الأبيض" تمسك بأعصابه في ركلات الترجيح المتوترة، وفاز في النهاية 4-3 ليرفع لقبه الخامس في كأس السوبر.

إنجاز مهم للزمالك

وأضاف التقرير، أن هذا الفوز يعد إنجازًا مهمًا للزمالك، الذي حصد الآن لقبه الخامس في كأس السوبر الأفريقي.

وواصل “كاف”: “بدأت المباراة بين العملاقين المصريين بظهور الأهلي كفريق أكثر هيمنة، وتقدم في الدقيقة 44 عن طريق وسام أبو علي. وحول المهاجم بهدوء ركلة جزاء، حيث أرسل الكرة إلى منتصف المرمى بعد أن أكدت مراجعة حكم الفيديو المساعد وجود خطأ لصالح أكرم توفيق من قبل حمزة المثلوثي لاعب الزمالك”.

وأضاف: “على الرغم من تأخره، رد الزمالك بمرونة. وشهد الشوط الثاني تزايدًا في أداء الفريقين، وأثمرت إصرارهما في الدقيقة 77، واستغل البديل ناصر منسي، الذي لم يمض على دخوله الملعب سوى دقيقة واحدة، تمريرة عرضية متقنة من عمر جابر، ليعادل النتيجة بتسديدة هادئة من مسافة قريبة”.

واستطرد: "وفي ركلات الترجيح، أهدر يحيى عطية الله لاعب الأهلي ركلة جزاء حاسمة، وسدد وسام أبو علي كرة ارتدت من القائم، ليمنح الزمالك التقدم.

ونجح "الفارس الأبيض" في تسجيل أربع من خمس محاولات، حيث حسم حسام عبد المجيد الفوز بتسديدة هادئة في الزاوية اليسرى السفلية.

يذكر أن الزمالك، قد أحرز لقب السوبر الأفريقي أربع مرات من قبل أعوام 1994، 1997، 2003، 2020.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق