ثأر تاريخى.. الصحف العربية تبرز مواجهة الأهلى والزمالك فى السوبر الإفريقى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سلطت الصحف العربية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، الضوء على المواجهة المرتقبة التي ستجمع الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقى، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وسيلتقي الأهلي، غريمه التقليدي الزمالك، في التاسعة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.

اهتمام سعودي بمواجهة السوبر الإفريقي

 

ذكريات 1994 ونهائي القرن

وعنونت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في عددها الصادر اليوم: “كأس السوبر الأفريقي.. ذكريات 1994، ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالك”.

تتخذ قمة الأهلي والزمالك طابعًا مختلفًا عندما تلعب على المستوى القاري وحين يتجدد اللقاء بينهما في مباراة كأس السوبر الأفريقي، اليوم الجمعة، سيرفع الفائز من قطبي كرة القدم المصرية اللقب أمام منافسه للمرة الثانية في 3 نهائيات.

ويستضيف ملعب «المملكة أرينا» في العاصمة السعودية الرياض، مواجهة الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، مع الزمالك المتوج بلقب الكونفدرالية الأفريقية، في مباراة أعادت الذكريات لكأس السوبر التي أقيمت قبل 30 عامًا في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وانتهت بفوز الزمالك.

انتزع الزمالك عام 1994 كأس السوبر الأفريقي، بتسديدة قوية للمهاجم أيمن منصور من خارج منطقة الجزاء قبل 4 دقائق من النهاية، وهو مشهد مشابه للهدف الذي سجله محمد مجدي (أفشة) في الدقيقة 86، ليقود الأهلي للفوز بدوري أبطال أفريقيا 2020 على حساب الزمالك، في المباراة التي أطلق عليها نهائي القرن.

واتجه الأهلي إلى السعودية ساعيًا للفوز بالسوبر الأفريقي للمرة التاسعة وتعويض خسارته في الطائف أمام اتحاد العاصمة الجزائري العام الماضي، في حين يتطلع الزمالك للفوز باللقب للمرة الخامسة والأولى منذ عام 2020.

الأهلي والزمالك يتسلحان بـ9 أسماء جديدة

ومن جانبها، عنونت صحيفة الرياضية السعودية: “سوبر إفريقيا.. الأهلي والزمالك يتسلحان بـ 9 أسماء جديدة”.

وقالت الصحيفة في تقريرها، أن قائمتا فريقي الأهلي وغريمه الزمالك، منافسه الجمعة في الرياض على لقب كأس السوبر الإفريقي، تسعة لاعبين تعاقد الناديان القاهريان معهما خلال نافذة الانتقالات الصيفية.

ومن أجل المباراة، التي يحتضنها ملعب «المملكة أرينا»، وصل الأهلي، بطل دوري أبطال إفريقيا، إلى العاصمة السعودية، الأربعاء، بقائمة مؤلفة من 23 لاعبًا، بينهم الجدد المغربيين يحيى عطية الله، الظهير الأيسر، وأشرف داري، قلب الدفاع، والمدافع يوسف أيمن، وعمر الساعي، لاعب الوسط.

وعزّز الفريق، الذي يدربه السويسري مارسيل كولر، صفوفه بالأربعة، لمواصلة التنافس على كافة الألقاب المحلية والقارية ودعم صفوفه قبل الظهور على صعيد بطولة كأس القارات للأندية.

في المقابل، وصل الزمالك إلى الرياض، الثلاثاء، بقائمةٍ من 25 لاعبًا، أحدهم المدافع المصاب محمود حمدي «الونش»، وبينهم الخماسي الجديد المدافع محمد شحاتة، ومحمد حمدي، الظهير الأيسر، والجناح البولندي كونراد ميشالاك، والمهاجم الفلسطيني عمر فرج، والمغربي محمود بينتايج، الظهير الأيسر.

ويخطط الزمالك، تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، للمنافسة على الألقاب المحلية وكأس الكونفدرالية الإفريقية، التي يحمل لقبها، والسوبر الإفريقي. وتعاقد الفريق مع لاعبَين آخرَين، خلال انتقالات الصيف، لكنه لم يستدعهما للمباراة المرتقبة.

الصحف الإماراتية تبرز مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تناولت الصحف الإماراتية، الصادرة اليوم المباراة الهامة والمرتقبة بين قطبي الكرة المصرية في كأس السوبر الأفريقي

ثأر تاريخي في السوبر الأفريقي

وعنونت صحيفة البيان الإماراتية: “الأهلي والزمالك ثأر تاريخي في السوبر الأفريقي”

وقالت الصحيفة في تقريرها: “يلتقي الأهلي والزمالك المصريان على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض مساء الجمعة، في مباراة كأس السوبر الأفريقي، والتي ستكون فرصة تاريخية أمام الفريقين للثأر من خسارة سابقة لكل منهما أمام الآخر على الصعيد القاري، إلى جانب الفوز بجائزة مالية تبلغ قيمتها 500 ألف دولار تمنح للبطل، مقابل 250 ألف دولار يحصل عليها الفريق الوصيف”.

وتابعت الصحيفة الإماراتية: "ويلعب الأهلي مباراة السوبر الأفريقي، بصفته بطلًا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، ويقابل الزمالك الذي حظي بفرصة خوض لقاء الجمعة، بعد فوزه بكأس الكونفدرالية، ويملك الفريقان تاريخًا كبيرًا في كأس السوبر، فالأهلي الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 8 مرات، ويليه الزمالك برصيد 4 مرات.

وأضافت الصحيفة: “لم يسبق للفريقين طوال تاريخهما الأفريقي الطويل، اللقاء على كأس السوبر سوى مرة وحيدة عام 1994 في جنوب أفريقيا، وحسمه الزمالك بهدف نظيف للنجم أيمن منصور، لتكون مواجهة الجمعة، فرصة أمام الأهلي للثأر من تلك الخسارة بعد 30 عامًا من حدوثها. وكانت مواجهة السوبر الأفريقية الأولى بين الفريقين، هي الثانية في تاريخ البطولة بعد أن استحدثها الاتحاد الأفريقي «كاف»”.

اهتمام قطري بمواجهة قطبي الكرة المصرية في السوبر الأفريقي

 

قمة مصرية بنكهة إفريقية

تناولت صحيفة الشرق القطرية، المباراة المرتقبة التي ستجمع الأهلي والزمالك مساء اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اللقاء المرتقب بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك، لكن هذه المرة بعيدًا عن القاهرة، حين يلتقيان الجمعة بملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، في مباراة الكأس السوبر الأفريقية لكرة القدم، وسط ظروف متباينة بين الفريقين في "مباراة القمة" كما يطلق عليها في بلدهما".

وأضافت الصحيفة القطرية: "توج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة 12 القياسية في تاريخه في مايو الماضي، وقبلها بأيام توج الزمالك بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) للمرة الثانية، فضرب الفريقان موعدًا في الكأس السوبر للمرة الثانية بعد 30 عامًا من نسخة 1994 التي شهدت تتويج الزمالك بهدف وحيد لأيمن منصور.

وأضافت “الشرق”: “يأمل الأهلي في إحراز لقبه التاسع في السوبر وتعزيز رقمه القياسي، بعد تتويجه أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021 و2022، بينما خسره 3 مرات آخرها العام الماضي أمام اتحاد العاصمة الجزائري. أما الزمالك، فيبحث عن لقبه الخامس بعد 1994، 1997، 2003 و2020، فيما خسره مرة وحيدة في 2001”

القنوات الناقلة لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
 

ستنقل مباراة كأس السوبر الأفريقي على قناة beIN المفتوحة بتعليق التونسي عصام الشوالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق