جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن عن نشاط عملياتى جنوب لبنان وسط استمرار التوترات

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن جيش ‌الاحتلال الإسرائيلى، ‌اليوم الخميس، إن ‌جندياً ⁠قُتل خلال ما ⁠وصفه بـ«نشاط ⁠عملياتى» فى ‌جنوب لبنان، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

وكان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلى يسرائيل كاتس، شدّد على أن قواته باقية في الجنوب اللبنانى.

وزير الدفاع الإسرائيلى: البقاء في جنوب لبنان 
 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلى يسرائيل كاتس، إن الجيش الإسرائيلى لن ينسحب من جنوب لبنان حتى فى حال وجود مطالب أمريكية بذلك.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن كاتس :"حتى إذا كان هناك طلب أمريكي، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان.. ولن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان. هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده. نحن لن ننسحب".

وجرت محادثات بين إسرائيل ولبنان بوساطة أمريكية فى واشنطن، بهدف التوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع، يشمل نزع سلاح «حزب الله» وانسحاب القوات الإسرائيلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق