محمود حامد يتفقد المواقع المتحفية بالإسكندرية لمتابعة التطوير والصيانة

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات المتحفية والوقوف على حالة المتاحف والمواقع التابعة للقطاع، أجرى الدكتور محمود حامد، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يرافقه الدكتورة سلوى حمدي، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، جولة تفقدية موسعة، لعدد من المواقع والمتاحف التابعة للقطاع بمحافظة الإسكندرية، وبحضور الفنان محمد علام مدير إدارة المتاحف بالقطاع..

الجولة بدأت بزيارة مجمع محمود سعيد

بدأت الجولة بزيارة مجمع محمود سعيد للمتاحف، الذي يعد أحد أبرز منارات الفن في الإسكندرية، ويضم متحف محمود سعيد ومتحف الأخوين "أدهم وسيف وانلي"،  " الفن الحديث".

وقد اطلع الدكتور محمود حامد خلال الزيارة على سير أعمال الصيانة والتطوير الجارية بمتحف الفن الحديث، كما شملت الجولة زيارة متحف الفنون الجميلة بمحرم بك، حيث تفقد الوفد أعمال التجديد والتطوير في متحف الخط العربي داخل متحف حسين صبحى للاطمئنان على مستوى التجهيزات المتحفية.

 

4fc2eecb-7c0b-4463-9348-6b619653137c
محمود سعيد في متحف محمود سعيد

مكتبة البلدية:

كما اشتملت الجولة زيارة ميدانية لمبنى مكتبة البلدية حيث استعرض رئيس القطاع آليات العمل والخطط المستقبلية لتطوير المواقع التابعة للقطاع، بما يتناسب مع قيمتها التاريخية والفنية.

1291a340-b54d-42a6-b7bb-1722ffbb1bda

محمود حامد بمتحف محمود سعيد

وأكد الدكتور محمود حامد خلال الجولة على أهمية هذه المتاحف كركائز أساسية للحراك الثقافي في مصر، مشيرا إلى أن القطاع يولي اهتماما بتطوير البنية التحتية للمتاحف وتحديث سيناريوهات العرض المتحفي بما يعزز من دورها التنويري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق