من المهملات إلى المزاد.. بيع لوحة عمرها 500 عام لألبرشت درر بـ45 ألف دولار

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كاد أن ينتهي به المطاف في سلة المهملات، ولكن تم بيعها مقابل 45 ألف دولار (33390 جنيهًا إسترلينيًا)، هذه هي حكاية لوحة عمرها 500 عام للرسام ألبرشت دورر، عثر عليها رجل بريطاني يدعى مات وينتر في "مكب نفايات" عندما كان في الحادية عشرة من عمره فقط.

وعلى الرغم من إعجابه باللوحة التي تحمل عنوان "الفارس والموت والشيطان" والموقعة والمؤرخة عام 1513، إلا أن وينتر لم يعتقد أن لها أي قيمة جوهرية وبحسب ما نشره موقع" news.artnet"، قال وينتر: "بعد سنوات، أخذتها إلى دار مزادات الكتب النادرة في ليتشفيلد بإنجلترا، حيث أعطيت "سعرًا إرشاديًا"، أو تقديرًا قبل البيع، يتراوح بين 13 ألف دولار إلى 26 ألف دولار (10 آلاف جنيه إسترليني إلى 20 ألف جنيه إسترليني).

وقال مدير دار المزادات جيم سبنسر إن التعامل مع الرسم وفهرسته لبيعه في أول مزاد علني له كان شرفًا كبيرًا، أنه عرف على الفور أنه للرسام ألبرشت درر ،لا أحد آخر يمكنه الاقتراب من هذه الدقة باستخدام الإزميل وهي أداة فولاذية تستخدم في النقش".

وكان الفائز بالمزاد أحد هواة جمع الأعمال الفنية في ألمانيا، وقال سبنسر: "أعتقد أنه يمكننا القول إن هذه المطبوعة الألمانية من عصر النهضة ستعود إلى الوطن".

كان درر، الذي ولد عام 1471 في نورمبرج، في ما يعرف الآن بألمانيا، رسامًا بارزًا ومُصممًا للمطبوعات، وهو الذي أدخل فن عصر النهضة إلى ألمانيا وشمال أوروبا.

وفقًا لـ Artnet، فإن أعلى سعر تم دفعه على الإطلاق في مزاد لعمل "لدورر" هو 866500 دولار، مقابل نقش خشبي من عام 1515 بعنوان The Rhinoceros . وقد بيعت في دار كريستيز للمزادات في نيويورك في يناير 2013.

وكان ثاني أعلى سعر مسجل، وفقًا لمكتبة بيرن، أقل بقليل من 860 ألف دولار (859 ألف دولار)، لآدم وإيفا ، وهو نقش نحاسي يعود تاريخه إلى عام 1504 تم بيعه في كورنفيلد بيرن في سويسرا في سبتمبر 2021.


لوحة للرسام ألبرشت دورر


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق