162 مليون دولار مبيعات كريستيز للأعمال الفنية بمزاد هونج كونج

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حققت دار كريستيز للمزادات في هونج كونج، مبلغ 162.2 مليون دولار بما في ذلك الرسوم، مبيعات مقابل الأعمال الفنية في مزاد الفن للقرنين العشرين والحادي والعشرين، بحسب ما ذكره موقع" artnews".

كان أول مزاد للفن في القرن الحادي والعشرين قد ضم 44 قطعة، وكان أبرزها عمل للفنانة اليابانية يايوي كوساما بعنوان اليقطين والطائر (كلاهما من الأكريليك على القماش).

وحظيت كوساما باهتمام متزايد في المملكة المتحدة مؤخرًا، مع منحوتتين عامتين جديدتين في لندن وعرضها الفردي الرابع عشر في المملكة المتحدة في معرض فيكتوريا ميرو ومع ذلك بيعت لوحة اليقطين مقابل 1.8 مليون دولار، وهو أقل بقليل من تقديره المنخفض البالغ 2 مليون دولار.

وبيعت لوحة الفنان اليابانى كوساما،  بعنوان  "إيه بي سي" (الأكريليك والجرافيت على القماش) بمبلغ 2.1 مليون دولار، متجاوزة بذلك التقدير الأعلى الذي بلغ 1.3 مليون دولار. 

كما بيعت لوحة يوشيتومو نارا بعنوان "هاجم العالم الحديث" (الأكريليك والقلم الملون على الورق) بشكل جيد، متجاوزة بذلك التقدير الأعلى الذي بلغ 320 ألف دولار.

كما بيعت لوحته (لوحة خزفية مرسومة يدوياً) بمبلغ 810 آلاف دولار (التقدير الأعلى: 515 ألف دولار).

كما عُرضت أعمال هانديويرمان سابوترا وكريستين آي تجو من إندونيسيا، وكذلك الفنانين الصينيين ستيفن وونغ تشون هي وهوانغ يوكسينج وكوي جي ودينغ يي.

ومن بين الأعمال كانت أول لوحة من نوعها للفنان آي تجو هي الأبرز، حيث تضاعفت قيمتها التقديرية إلى ثلاثة أمثالها وبيعت بمبلغ 770 ألف دولار.

كان جورج كوندو، وأنتوني جورملي، ولوسي بول من أبرز الأسماء التي مثلت الغرب، بيعت أعمال كوندو وبول (قطعة واحدة) بسعر أعلى قليلاً من تقديرها المنخفض، بينما تم سحب عمل جورملي قبل البيع.

أما بالنسبة للفنانين الذين يستخدمون الماء، فقد بيعت لوحة "  Gimmer of Our Twigs"  (زيت، وعصا زيت، وأكريليك على قماش) للفنانة البريطانية جادي فادوجوتيمي، التي لم يتجاوز عمرها العشرين عاماً، بسعر 730 ألف دولار، بعد أن تجاوزت تقديرها الأعلى البالغ 515 ألف دولار.

كما حققت الصينية يوان فانغ، التي ولدت عام 1996، نجاحاً نسبياً، حيث بيعت لوحة "  Galloping Horse and Vines"  (أكريليك على قماش) بسعر 40 ألف دولار (التقدير الأعلى: 32 ألف دولار).


مبيعات دار كريستيز للمزادات فى هونج كونج
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق