مهلة تخفيضها.. كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحرص المواطنين بالمملكة العربية السعودية مع قرب انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية على معرفة كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر جوجل، حيث تتيح الهيئة العامة للمرور بالسعودية مهلة تخفيض المخالفات بتخفيض 50% من قيمة الغرامات المرورية، وذلك من أجل تخفيف العبء على كافة المواطنين والمقيمين حيث أنها تتيح لهم سداد كافة المخالفات المرورية المتراكمة وتكون بأقل تكلفة.

مهلة تخفيض المخالفات المرورية.. كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية

وتستعرض “الدستور” في هذه السطور القادمة التفاصيل عن موعد مهلة تخفيض المخالفات المرورية، وكيفية الاستفادة من هذه المهلة والفوائد المتعددة منها وأيضا كيفية دفع المخالفات المرورية.

مهلة تخفيض المخالفات المرورية

حددت الإدارة العامة للمرور بالسعودية مهلة تخفيض المخالفات والتي قد بدأت من يوم 18 أبريل 2024 إلى يوم 18 من أكتوبر المقبل، وذلك يكون بتخفيض 50% على قيمة الغرامات المرورية، والتي تراكمت على جميع المخالفين للتسهيل على كافة السائقين في تسوية المخالفات وستشمل جميع السائقين من كل المواطنين والمقيمين والزوار وكل المواطنين بدول مجلس التعاون الخليجي، وقد سيمتد البرنامج لمدة ستة أشهر أخرى عقب انتهاء المهلة.

كيفية الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية

ولكي يستفيد جميع المخالفين من تخفيض المخالفات المرورية سيجب عليهم تسوية جميع المخالفات المتراكمة بالمهلة المحددة لذلك فإن يكون تأخير السداد سيؤدي لعدم حصول المخالف على التخفيض ويكون بمجرد انتهاء المهلة سيفقد المخالفون الذين لم يقوموا بالتسوية لمخالفاتهم فرصة للاستفادة من التخفيض عقب مرور هذا الموعد وسيتطلب منهم دفع الغرامات كاملة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية ودفعها

يتاح دفع المخالفات المرورية وكذلك الاستفادة من المهلة المحددة وذلك عبر إتباع هذه الخطوات التالية:

  1. أولا يكون لابد من التأكد من قيمة المخالفات المتراكمة والتي يتاح الاطلاع عليها من إدارة المرور أو عبر البوابات الإلكترونية للمرور.
  2. ينبغي التحقق من تسجيل المخالفات قبل تاريخ 18 أبريل 2024 الماضي|، وذلك من أجل الحصول على التخفيض.
  3. ثم قم بدفع المخالفات المتراكمة باستخدام الوسائل المختلفة منها كافة الخدمات المصرفية من خلال الإنترنت أو عبر مكاتب المرور.
  4. وأخيرا بعد الانتهاء من دفع قيمة المخالفات ستحقق من استلام تأكيد تسوية المخالفات والحصول على التخفيض ويكون 50%.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق