"العصا" لـ"الدستور": مجازر إسرائيل في غزة ولبنان محاولة يائسة لاستعادة دورها

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الكاتب السياسي الفلسطيني عزيز العصا، على التصعيد والعدوان الإسرائيلي المستمر علي الأراضي الفلسطينية واللبنانية في آن واحد.

وقال العصا إن ما تقوم به إسرائيل من قتل جماعي في لبنان، الى جانب القتل الجماعي، بلا هوادة، في قطاع غزة، هو محاولة يائسة لاستعادة دورها الذي كانت تقوم به في المنطقة قبل 7 أكتوبر، عندما كانت توصف بـ"شرطي المنطقة" أو الذراع الأمريكي الأقوى في الشرق الأوسط.

إسرائيل وجدت نفسها في وحل طيني آسن

وأضاف العصا في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن إسرائيل وجدت نفسها في وحل طيني آسن، كلما حاولت الخروج منه تغوص أكثر، وإذا ما استمرت تدير الاحداث بهذه العقلية، فإنها ستدفع نفسها أولا، والمنطقة ثانيا، إلى هاوية سحيقة لن تخرج منها إسرائيل سالمة، ولن تعود إلى حيث كانت قبل سنة من الان.

وأشار العصا إلى أن الأمريكان يدركون ذلك جيدا، وكثيرا ما يظهرون قلقهم على مستقبل إسرائيل ومستقبل المنطقة برمتها.

وسبق، وأكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال بلبنان، عبدالله بوحبيب، أن خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول لبنان كان مخيبا للآمال.  

وأضاف بوحبيب أن خطاب بايدن أمام الأمم المتحدة لم يكن قويًا ولا واعدًا، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي يمكنها إحداث فارق حقيقي بالمنطقة.

وأشار إلى أن أمريكا هي من تملك مفتاح الخلاص للبنان، مؤكدًا أن بلاده لا تستطيع بمفردها إنهاء القتال ويحتاج إلى مساعدة واشنطن رغم خيبات الأمل في الماضي.

وتابع وزير الخارجية اللبناني قوله إنه ليس هناك من حلول دولية لوقف الهجمات الإسرائيلية.

وكشف عن أن عدد النازحين جراء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في الجنوب يقترب من نصف مليون، مشيرًا إلى أن الحرب في لبنان لن تساعد الإسرائيليين في العودة لمنازلهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق