مظاهرات حاشدة في ألمانيا والولايات المتحدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ولبنان.

وفي بريمن الألمانية، نظمت الجالية الفلسطينية مظاهرة حاشدة تنديدًا باستمرار العدوان ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين وممثلين عن أحزاب ألمانية.

ورفع المشاركون العلمين الفلسطيني واللبناني، واللافتات التي تعبر عن التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، منددين بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الأهالي.

كما هتف المشاركون بالحرية لفلسطين ولبنان، والدعوة لوقف الحرب، ووقف قتل المدنيين والأطفال وضرورة إدخال المساعدات الإغاثية والطبية للشعبين.

من جانبه، قال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر أصلان، إن هذه التظاهرة جاءت للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في هذه الحرب التي يقتل فيها الأطفال على مرأى ومسمع العالم دون أن يحرك ساكنا.

مظاهرات بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، تظاهر الآلاف من النشطاء في حي منهاتن بولاية نيويورك بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 للمطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان بشكل فوري.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، واليافطات المنددة بالجرائم الإسرائيلية، والمطالبة بوقف العدوان وإنهاء الاحتلال.

اعتصام أمام البيت الأبيض احتجاجًا على دعم واشنطن لتل أبيب

كما أغلق المتظاهرون الشوارع المؤدية إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك لإيصال رسالتهم السلمية إلى الوفود المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة، بضرورة الضغط على إسرائيل، واتخاذ خطوات فعلية لوقف المجازر التي ترتكبها بحق الأبرياء في فلسطين ولبنان.

كما نظمت مظاهرات أخرى في عدة مدن أمريكية من بينها العاصمة واشنطن، حيث اعتصم العشرات من النشطاء أمام البيت الأبيض للاحتجاج على الدعم الأمريكي لإسرائيل الذي يمنحها الضوء الأخضر للاستمرار في مجازرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق