متحدث الوزراء: الأمن السيبرانى أصبح ركيزة أساسية للأمن القومى المصرى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 07:07 ص 9/25/2024 7:07:41 AM

محمد الحمصاني المتحدث
محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أهمية الأمن السيبراني تتزايد بشكل كبير مع مرور الوقت، وذلك في ظل اعتماد العالم بشكل متزايد على التكنولوجيا الحديثة ومنظومات الاتصال المتطورة. 

وأضاف "الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، أن التحول العالمي نحو "القمنة" والاعتماد على التقنيات الحديثة في مختلف المجالات جعل الدول أكثر عرضة لتهديدات سيبرانية، خاصة تلك المرتبطة بعمليات الاختراق والهجمات الإلكترونية التي قد تعطل مرافق أساسية في الدول.

وأشار  إلى أن الأمن السيبراني يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي لأي دولة في العصر الحديث، موضحًا أن مصر قد قطعت شوطًا كبيرًا في تطوير بنيتها التحتية المتعلقة بتأمين الأمن السيبراني. وأضاف أن المجلس الأعلى للأمن السيبراني، الذي يمثل كافة الجهات المعنية في الدولة، يعمل بشكل مستمر على تحسين وتطوير هذه البنية التحتية لضمان تأمين مختلف أجهزة الدولة ومرافقها الحيوية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن الاجتماع الذي عُقد اليوم تناول متابعة عدد من الإجراءات المرتبطة بتوفير البنية التحتية اللازمة لتأمين الدولة المصرية من التهديدات السيبرانية. وشدد على أن الدولة المصرية تضع أمنها السيبراني على رأس أولوياتها، وأنه يتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية، وضمان حماية المرافق الحيوية والشبكات الإلكترونية للدولة من أي اختراقات أو تهديدات محتملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق