تنطلق فعالياته بالقاهرة والإسكندرية.. فرق إسبانية تشارك فى الدورة الرابعة لمهرجان "هى الفنون"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشارك فرقتا “لا بريندا روخا” و"فانيكا" الإسبانيتان في الدورة الرابعة من مهرجان “هي الفنون” التى تنطلق بالقاهرة والإسكندرية في الفترة من 26-29 سبتمبر الجاري.

وبحسب بيان لسفارة إسبانيا بالقاهرة تلقت “الدستور” نسخة منه: ستتواجد فرقتا “لا بريندا روخا” و"فانيكا" في مصر للمشاركة بالدورة الرابعة من مهرجان “هي الفنون” . 

تفاصيل مشاركة إسبانيا في مهرجان “هي الفنون”

يأتي حضور الفرقتين بدعم من ملحقية الشئون الثقافية والعلمية بسفارة إسبانيا في مصر، ومعهد ثربانتس بالقاهرة من خلال اتفاقية مع وفد الاتحاد الأوروبي ومجموعة المعاهد القومية للثقافة في الاتحاد الأوروبي "إونك".

ووفق البيان ستقدم فرقة “لا بريندا روخا” المكونة من كريستينا لوبيز وسارة سامبولا وآنا برينيس حفلًا، الخميس 26 سبتمبر في الساعة 21.15 في الحديقة الرئيسية بالجامعة الأمريكية، يوم الجمعة 27 سبتمبر في الساعة 21.00  بمركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، حيث سيختبرون فيه التخصصات التي تركت بصماتها على نشأتهم الفنية: الفلامنكو والجاز والفنون التشكيلية والتكنولوجيا التطبيقية على الفنون.

وفي الوقت ذاته، ستقدم فرقة فانيكا عرضين، الأول في القاهرة (الجمعة 27 سبتمبر، الساعة 19:15، في الحديقة الرئيسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة) والإسكندرية (الأحد 29 سبتمبر، الساعة 20:00، في المعهد الفرنسي). تشارك إينيس، عازفة الجيتار، في الفرقة مع أنيكا على الكمان وبرونا على التشيلو، في عرض فولكلوري وروك تدريجي يغني فيه الثلاثة.

كما ستقدم كلتا الفرقتين ورش عمل مجانية للفنانين المصريين الشباب في القاهرة يومي 28 و29 سبتمبر.

مهرجان هي الفنون

تأسس المهرجان في عام 2021 بهدف تسليط الضوء على إبداعات الفنانات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تشجيع الاحتفاء بالإبداع النسائي. 

ويضم “هي الفنون” فنانين مصريين وعالميين، وضمت الدورات السابقة مجموعة “لاس ميجاس” الإسبانية (2023) والفنانة إيزابيل فينادريل (2022)، بدعم من ملحقية الشئون الثقافية والعلمية بسفارة إسبانيا، ومعهد ثربانتس بالقاهرة، ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر ومؤسسات مصرية وأجنبية أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق