"صحة إنجابية مجانية".. تفاصيل المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة بالإسماعيلية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابعت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة  بالإسماعيلية، فعاليات المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وجاءت الحملة تحت شعار"مشوار الألف الذهبية... يبدأ بخطوة" في إدارة أبو صوير، القصاصين والتل الكبير والقنطرة شرق.

تفاصيل الجولة

وتابعت"مصطفى" سير العمل في الوحدات الصحية والعيادات المتنقلة في أبو صوير، وتضمنت الزيارة الكشف الطبي على السيدات وتوفير وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وأشادت “مصطفى” بالجهود المبذولة من الفرق الطبية، موجهة بضرورة تكثيف حملات التوعية في دور العبادة وأماكن التجمعات لضمان وصول الخدمات لأكبر عدد ممكن من المستفيدات.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة إيمان الحماقي، مدير إدارة تنظيم الأسرة، أن الحملة حققت نجاحًا كبيرًا خلال المرحلة الأولى التي نُفذت في إدارات الإسماعيلية وفايد والقنطرة غرب.

وأشارت إلى أنه تم تقديم الخدمات لـ 2250 منتفعة، في المرحلة الثانية، يتم تقديم الخدمات عبر عيادات ثابتة في وحدات الرعاية الأولية، إضافة إلى أربع عيادات متنقلة تتواجد في أماكن التجمعات بالقرى والمراكز. 

وتشمل هذه الخدمات توفير وسائل تنظيم الأسرة، فحوصات طبية خاصة بالنساء، متابعة الحمل، وسونار لمتابعة حالة الوسيلة المستخدمة، وكل ذلك مجانًا.

كما تشمل الحملة جلسات مشورة وتوعية حول كيفية الاستخدام الصحيح لوسائل تنظيم الأسرة، وفوائدها الصحية والاجتماعية، تأتي هذه المبادرة في إطار اهتمام وزارة الصحة بتحسين الصحة الإنجابية للسيدات، ورفع الوعي بضرورة تنظيم الأسرة لتحقيق استقرار صحي واقتصادي للأسر المصرية.

أهداف الحملة

تستمر الحملة حتى الخميس 26 سبتمبر، وتهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان، مع توعية السيدات بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق