كاتب صحفي: ثقة الأمم المتحدة في مصر سبب استضافة منتدى "الحضري العالمي"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد الكاتب الصحفي بجريدة الدستور أحمد أبوالمحاسن، باستضافة القاهرة المنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشر والمقرر استضافتها بالقاهرة، معربًا عن سعادته لاختيار الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، القاهرة لاستضافة هذا الحدث العالمي.

تنظيم المنتديات العالمية

وأكد خلال مداخلة هاتفية على إذاعة راديو مصر برنامج من قلب القاهرة، أن مصر لها باع كبير في تنظيم المنتديات العالمية، وأن استضافة مصر وتنظيمها مؤتمر قمة المناخ cop27، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، والنجاح الذي حققه المؤتمر أحد أهم الأسباب التي أدت إلى اختيار مصر في تنظيم المنتدى الحضري العالمي المقرر له نوفمبر المقبل.

وأوضح أن ثقة الأمم المتحدة في مصر، بعد نجاح مؤتمر قمة المناخ الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، جعل مصر قادرة على استضافة أي مؤتمر أممي محققًا النجاح بفضل التنظيم الذي شهده مؤتمر المناخ السابق.

وقال إنه ليس من السهل أن تكسب دولة ثقة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لأن المنتدى الحضري العالمي، يهدف إلى دعم قضايا ومشكلات التحضر على مستوى الدول والشعوب، موضحًا أن نجاح القيادة السياسية في تطوير عدد كبير من الملفات في مصر تسبب أيضا في كسب مصر ثقة الأمم المتحدة، منوها أن قضاء مصر على العشوائيات يؤهلها لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.

 فرصة ذهبية في استضافتها المنتدى الحضري العالمي

وأضاف، أن مصر أمامها فرصة ذهبية في استضافتها المنتدى الحضري العالمي، لعرض تجربتها في مواجهة العشوائيات الخطرة وبناء مدن الجيل الرابع الجديدة التي قادت مسيرة كبيرة من التطوير ودعم البنية التحتية في إطار تحقيق التنمية المستدامة.

رهانًا جديدًا وتحديًا على قدرة مصر

وثمن أبوالمحاسن، استعدادات الحكومة لاستضافة هذا الحدث العالمي، الذي يُعد رهانًا جديدًا وتحديًا على قدرة مصر لتنظيم المنتديات العالمية، مؤكدًا قدرة الدولة المصرية على تحقيق نجاحات متواصلة من هذا المنتدى العالمي المرتبقب.

الجدير بالذكر، أن مصر تعتبر الدولة الأولى إفريقيًا التي تنجح في استضافة المنتدى الحضري العالمي، منذ دورته الافتتاحية منذ أكثر من 20 عامًا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق