"صحة الإسكندرية" تكثف التوعية بأهمية التبرع الطوعي بالدم

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كثفت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بتوجيهات الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل الوزارة، جهود التوعية المجتمعية بأهمية التبرع الطوعي بالدم، وتعزيز ثقافة التبرع باعتباره واجبًا إنسانيًا ورسالة حياة.

 

وفي هذا السياق؛ قامت إدارة الإعلام والتربية السكانية تحت إشراف الدكتورة أية علي الشريف مدير الادارة بتنفيذ نشاط توعوي بديوان عام المديرية استهدف جميع العاملين والموظفين بالديوان.

 

وتضمنت الفعاليات التعريف بأهمية التبرع بالدم ودوره الحيوي في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، إلى جانب توضيح الفوائد الصحية التي تعود على المتبرع، والتي تشمل تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز نخاع العظام على إنتاج خلايا دم جديدة، والمساهمة في المتابعة الدورية للحالة الصحية للمتبرع.

 

كما جرى التأكيد على أن الدم لا يمكن تصنيعه أو توفيره إلا من خلال متبرع، وأن المريض الذي يحتاج إلى نقل الدم لا يملك مصدرًا آخر سوى إنسان آخر يتبرع بدمه طواعية، الأمر الذي يجعل كل متبرع سببًا مباشرًا في إنقاذ حياة مريض ومنحه فرصة جديدة للحياة، ويجسد أسمى معاني التكافل الإنساني والمسؤولية المجتمعية.

 

كما تم خلال إلقاء الضوء على الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، والذي يُقام يوم الاثنين الموافق 29 يونيو 2026 تحت شعار "تبرعك بالدم حياة" مع التعريف بأماكن تواجد حملات التبرع بالدم ونقاط التبرع المختلفة، بهدف تشجيع العاملين والمواطنين على المشاركة الإيجابية والمساهمة في توفير مخزون آمن ومستدام من الدم ومشتقاته.

 

وأكدت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، استمرار جهودها في نشر الوعي الصحي وتعزيز ثقافة التبرع بالدم، بما يسهم في دعم المنظومة الصحية وإنقاذ حياة المرضى، إيمانًا بأن كل كيس دم قد يكون سببًا في نجاة إنسان، وكل متبرع يمنح الأمل والحياة لمريض ينتظر قطرة دم.
 

اقرأ أيضًا 

رفع 1300 حالة إشغال متنوع وإزالة 123 تندة مخالفة بحملات مكثفة بالإسكندرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق