دعمًا لمبادرة "تنمية الأسرة المصرية".. جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت جامعة أسيوط، ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بقرية الحواتكة بعنوان"أسرة صحية.. مستقبل أفضل"، فعاليات القافلة التنموية الشاملة للجامعة، التي انطلقت اليوم.

وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبإشراف الدكتور محمد أحمد عدوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والخطة العاجلة، والمبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية".

رفع وعي السيدات والأمهات الريفيات بأهمية رعاية الأم والطفل

وجاء تنظيم الورشة في إطار فعاليات القافلة التنموية الشاملة لجامعة أسيوط، التي انطلقت اليوم إلى قرية الحواتكة، تحت إشراف الدكتور محمد عبد الباسط محمد درويش، المنسق العام للقوافل ووكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد مصطفى حمد، الأستاذ بكلية التربية.

وشارك في تقديم الجلسات التوعوية الدكتورة مرزوقة عبد العزيز جاد الله أستاذ تمريض الأطفال بكلية التمريض، والدكتورة نجلاء أحمد أحمد أستاذ مساعد تمريض الحالات الحرجة والطوارئ بكلية التمريض، إلى جانب الدكتورة نورا عكاشة بإدارة الإعلام بجامعة أسيوط.

واستهدفت الورشة رفع وعي السيدات والأمهات الريفيات بأهمية رعاية الأم والطفل خلال الألف يوم الأولى، من خلال جلسات توعوية مصغرة، وعرض فيديوهات تثقيفية، وأنشطة تفاعلية ونقاشات مباشرة تناولت موضوعات الرضاعة الطبيعية، وتنظيم الأسرة، والتغذية السليمة، بما يسهم في ترسيخ السلوكيات الصحية الإيجابية وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن جامعة أسيوط تحرص على دعم جهود الدولة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، مشيدًا بالتعاون المثمر مع وزارة الصحة والسكان، وما تتضمنه المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية" من برامج تستهدف الارتقاء بصحة الأسرة المصرية وتحسين الخصائص السكانية.

وأضاف رئيس الجامعة أن المبادرة ترتكز على عدد من المحاور الرئيسية، من بينها تعزيز المشورة الأسرية، وتشجيع المباعدة بين الولادات، ودعم الولادة الطبيعية، والارتقاء بخدمات الحضّانات ورعاية حديثي الولادة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وخفض معدلات الوفيات.

وأكد الدكتور محمد أحمد عدوي أن نجاح المبادرة يعتمد على تكامل الأدوار بين مختلف القطاعات، موضحًا أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يواصل تنفيذ حملات التوعية وتعزيز الشراكات المجتمعية، إلى جانب الدور الذي تقوم به الكليات والكوادر الطبية والتمريضية والإعلامية في نشر الرسائل الصحية بأسلوب علمي مبسط يصل إلى مختلف فئات المجتمع.

1000804360
1000804360
1000804359
1000804359
1000804356
1000804356
1000804357
1000804357
1000804358
1000804358
1000804355
1000804355
1000804354
1000804354
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق