وكيل "زراعة الجيزة": يوجد متابعة يومية لمنظومة صرف الأسمدة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت مديرية الزراعة بالجيزة فعالياتها وذلك في إطار المتابعة المستمرة لأعمال الجمعيات الزراعية والوقوف على احتياجات المزارعين.

تيسير الخدمات الزراعية

أجرى المهندس خالد أبو العطا وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، بجولة ميدانية بمركز الصف، حيث تم بحث عدد من الشكاوى المقدمة من مزارعى جمعيتي كفر طرخان، والصف والعمل على حلها بشكل فوري، بما يسهم في تيسير الخدمات الزراعية وتحقيق رضا المزارعين.

كما تابع  منظومة صرف الأسمدة إلكترونيًا، والتأكد من عدم تحصيل أي مبالغ نقدية بالمخالفة للتعليمات، تنفيذًا لتوجيهات وزارة الزراعة، فضلًا عن الاطمئنان على توافر الأسمدة بمخازن الجمعية وتلبية احتياجات المزارعين.

وقد تابع وكيل الوزارة نسب الحصر الزراعي المنفذة حتى الآن، راجع ملف حماية الأراضي ومتابعة جهود الحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لأي تعديات.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، والدكتور أحمد عضام رئيس قطاع شؤون التعاونيات والمديريات، والدكتور محمد شطا رئيس الادارة المركزية لشؤون المديريات، بضرورة المتابعة المستمرة للجمعيات الزراعية والعمل على حل المشكلات التي تواجه المزارعين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

كما واصلت الجمعيات الزراعية بمراكز محافظة الجيزة صرف المقررات السمادية للمزارعين بما يضمن استمرار توفير مستلزمات الإنتاج اللازمة للموسم الصيفي.

وشهدت عدد من الجمعيات الزراعية بمراكز المحافظة، انتظامًا في صرف الأسمدة الآزوتية للمزارعين ضمن أعمال الموسم الصيفي 2026.

وجاءت المتابعة الميدانية تحت إشراف الدكتورة نهال ناجي عبدالسلام، مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بالجيزة، وبمشاركة مسؤولي التعاون الزراعي بالمراكز ومديري الإدارات الزراعية المختصة.

تأتي تلك الجهود في إطار توجيهات  علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، والدكتور أحمد عضام رئيس قطاع شئون التعاونيات والمديريات، والدكتور محمد شطا رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، بتكثيف المتابعة الميدانية وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي للمزارعين في التوقيتات المناسبة.

وأوضح المهندس خالد أبو العطا، وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، أن منظومة صرف الأسمدة تشهد متابعة يومية للتأكد من وصول المقررات لمستحقيها وفق الضوابط المنظمة.

وأضاف أن المديرية تواصل التنسيق مع الإدارات والجمعيات الزراعية لمتابعة معدلات الصرف وموقف الأرصدة أولًا بأول، والعمل على تذليل أي ملاحظات ميدانية، بما يضمن انتظام الخدمات الزراعية للمزارعين بكفاءة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق